إعلان

خط أحمر.. توجيهات عاجلة من وزير الزراعة بشأن التعديات على الأراضي

04:30 ص الخميس 03 سبتمبر 2020
خط أحمر.. توجيهات عاجلة من وزير الزراعة بشأن التعديات على الأراضي

السيد القصير

كتب- أحمد مسعد:

وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماعه بمديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر "فيديو كونفرانس"، بمنع التعدي على الأراضي الزراعية.

وقال القصير، إن القيادة السياسية حريصة على التصدي بكل حزم وصرامة مع وضع كل إمكانيات الوزارة لإزالة كل التعديات في مهدها، مشيرا إلى أن الرقعة الزراعية خط أحمر ويجب الحفاظ عليها من أي تعديات لأهميتها القصوى في توفير احتياجات المواطنين من الغذاء.

وأضاف وزير الزراعة، أنه في إطار توجه الوزارة للتحول الرقمي ستقوم بحصر أي حالات تعديات ومتابعة أداء العاملين على حماية الأراضي بشكل إلكتروني من خلال منظومة التغيرات المكانية التي أنشأتها الدولة المصرية.

وشدد وزير الزراعة، على مسؤولية مديريات الزراعة عن حصر الأصول التابعة للوزارة لإعادة استغلالها والاستفادة منها، كما شدد أيضا على أهمية تطوير منظومة الري وسرعة الإنجاز فيها باعتبارها في مقدمة أولويات الحكومة في المرحلة الحالية.

وأكد القصير، لمديري المديريات، أهمية حصر مراكز تجميع الألبان وتطويرها والتنسيق بشأنها مع الجهات المعنية ومتابعة المشروع القومي لإحياء البتلو وتراخيص مزارع الدواجن والماشية، كما أكد على ضرورة حصر الزراعات ومواجهة أي آفة قد تؤثر على البيئة.

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market