إعلان

أبوالعينين عن اتفاق السلام في السودان: السيسي ينسج خيوط الأمل والعمل في أفريقيا

03:30 ص الخميس 03 سبتمبر 2020

النائب محمد أبوالعينين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أشاد النائب محمد أبوالعينين، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بجهود الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي في إتمام اتفاق جوبا للسلام في السودان، معتبرا أنها نقلة جديدة نحو التنمية والاستقرار في أفريقيا.

وقال أبوالعينين، في بيان، إنه يبارك ويدعم اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية وحركة تحرير السودان جناح مني مناوي، كخطوة تاريخية لإنهاء 17 عاما من الصراع، وبداية لعصر جديد من التعايش السلمي والأخوة الإنسانية.

وأكد أن الجهود المصرية المحمودة نحو إتمام الاتفاق وجمع أطراف النزاع حول مائدة التفاوض والقبول بعملية السلام تعكس مدى مكانة مصر العالمية وريادتها التاريخية ودورها الفاعل في حلقة السياسة الدولية، وتطلعاتها الدائمة للتنمية في أفريقيا.

وأشار أبوالعينين إلى أن سياسة إحلال السلام، رؤية ثاقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، واستراتيجية تنموية نابعة من عقل يدرك معنى السلام، وينسج خيوط الأمل والعمل على تحقيقه وإقراره في كل ربوع أفريقيا.

وأكد أن السلام خطوة مهمة نحو تحقيق النهضة الشاملة والتنمية المنشودة في أفريقيا، كما أن توحيد الرؤى والأهداف وجمع الشتات، بداية حقيقية لواقع آمن ومستقر ومتطور في القارة السمراء.

وقدم أبوالعينين التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سيلفا كير ورئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، على جهودهم المخلصة والحثيثة نحو إتمام الاتفاق، وإقرار السلام الشامل والعادل والذي سيمنح القارة الأفريقية مزايا عدة وفرصا هائلة للتنمية والاستثمار وإحلال العمل والإنتاج في تلك المناطق محل الحروب والصراعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان