إعلان

مدبولي: أنفقا 100 مليار على التعليم في 6 سنوات.. وشوقي: عملنا على 6 محاور للتطوير

02:17 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم بناء 75 ألف فصل خلال 6 سنوات، بتكلفة 24 مليار جنيه.

وأضاف شوقي، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنه رغم حجم الإنفاق الكبير؛ فإننا ما زلنا بالكاد نقف في نفس المكان بسبب الزيادة السكانية.

وأوضح وزير التعليم أن خطة تطوير التعليم المصري بدأت شهر أغسطس عام 2014، مؤكدًا أنه أول استثمار في المحتوى بدأ في يناير 2015 بالتفاوض مع بيوت الخبرة في العالم، ونأتي بها إلى مصر لتطوير التعليم، وتم إطلاق أول نسخة من بنك المعرفة.

وأشار شوقي إلى أن بداية الحلم كانت في أبريل 2016، وتم العمل على 6 محاور للتطوير؛ منها بناء نظام جديد للمراحل من رياض الأطفال وتغيير نظام التقييم في الثانوية، والتعلم من التجربة اليابانية وتطوير التعليم الفني، وحل مشكلة الكثافات بالتعاون مع الأبنية التعليمية.

بينما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته، إنه تم إنقاق 100 مليار جنيه على التعليم الجامعي وقبل الجامعي؛ من أجل المساهمة في سد الفجوة التعليمية ورفع جودة مستوى التعليم.

وأضاف مدبولي أنه تم وضع رؤية لتحسين التعليم على مدار السنوات الست الماضية، مشيرًا إلى إنشاء 68 ألف فصل؛ لاستيعاب 2.7 مليون طالب، وصيانة 15 ألف فصل، وإنشاء 13 مدرسة جديدة للطلاب المتفوقين، وإحلال وتجديد 1.3 مليون مقعد، وإنشاء 15 ألف فصل في القرى.

فيديو قد يعجبك: