إعلان

وزيرا التعليم العالي والشباب يناقشان الاستعدادات لعودة النشاط الرياضي بالجامعات

02:14 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

وزيرا التعليم العالي والشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، اجتماعًا اليوم الثلاثاء عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمناقشة الاستعداد لعودة النشاط الرياضى للجامعات تدريجيا تزامنا مع عودة الدراسة بالعام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ في 17 أكتوبر المقبل.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار - خلال الاجتماع - تجهيز خطة لتنفيذ النشاط الرياضي في العام الدراسي الجديد تراعي الظرف الراهن لأزمة فيروس كورونا، وذلك باتباع إجراءات احترازية وعمل تجهيزات لتنظيم الأنشطة الرياضية الطلابية مع مراعاة التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة والترتيب للتجهيزات التنظيمية والطبية اللازمة لضمان سلامة الطلاب.

وشدد الوزير على تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإشراك الشباب الجامعي في الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية للمحافظة على اللياقة البدنية لشباب الجامعات ودعم الأنشطة التي ترفع مستواهم البدني والصحي، وتصقل المواهب الرياضية لديهم، وتساهم في بناء شخصيتهم، وكذلك معالجة الآثار السيئة التي سببتها فترة الحظر المنزلي السابقة.

وناقش مع أعضاء المجلس كيفية التحضير لتنفيذ أنشطة رياضية آمنة، مع الاستمرار في خطة تنفيذ أنشطة رياضية (أونلاين) والتي اتبعتها الوزارة في العام الدراسى الماضي.

واستعرض الوزير نتائج البطولات الأونلاين التي نفذتها الوزارة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضى حيث يمارس كل طالب اللعبة التي يشترك بها في المنزل أو مكان قريب له ويتم التحكيم بين الطلاب عن بعد، وشملت سباق الدراجات والمشي وأنشطة لياقة بدنية، ومن المقرر تسليم جوائز للطلاب الفائزين فى حفل نشاط ختامي.

ووافق المجلس على تنظيم المؤتمر العلمي للاتحاد الرياضي المصري بعنوان "العودة الآمنة للنشاط الرياضي بالجامعات المصرية والعربية" وذلك خلال يومي 19 و20 سبتمبر الجاري، وذلك لمناقشة العودة الآمنة للأنشطة الطلابية بالجامعات، وخطة ضوابط عودة النشاط الرياضي المدني والعسكري، والاشتراطات الصحية لرياضة آمنة بالجامعات المصرية والعربية، والتحضير لبطولات عربية وعالمية مشتركة.

كما قرر المجلس استكمال المتطلبات المالية والإدارية الخاصة بالتعاقد مع الاتحاد الدولي لتنظيم بطولتي العالم للجامعات للإسكواش 2022، وكرة اليد 2024 وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

ووافق المجلس في اجتماع أيضا على ضم الدكتور حازم الروبي لفريق العمل بالاتحاد لتولي الإشراف على تجهيز الأكاديمية الدولية لعلوم وفنون الرياضة.

ومن المقرر أن تتولى الأكاديمية تنظيم دورات وورش تدريبية والمشاركة مع جامعات أوربية وأمريكية لتقديم برامج متخصصة لتأهيل الطلاب والمهتمين بالعمل بالمجال الرياضي، وتشجيع الطلاب على العمل التطوعي وتنظيم الأحداث الرياضية، وتأسيس نادي سفراء الطلاب الرياضيين ونادي المتطوعين بالجامعات المصرية، ونادي المراسلين والصحفيين الرياضيين من الطلاب.

كما تستهدف الأكاديمية المشاركة بالمبادرات التي تخدم المجتمع الرياضي المصري والعربي والأفريقي والدولي، والتضامن مع مباردة (مصر بلا غرقى) والتي تسعى لتعليم وتدريب 3 ملايين طالب ، السباحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: