إعلان

القوى السياسية على قلب رجل واحد.. "الوفد" يشيد بالقائمة الوطنية لانتخابات "النواب"

03:26 م الأحد 13 سبتمبر 2020

المستشار بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن القائمة الوطنية الموحدة تؤكد أن القوى السياسية والحزبية في مصر على قلب وتصميم وإرادة رجل واحد؛ لكي نكون أمام ديمقراطية حقيقية وتأسيس دولة ديمقراطية حديثة تفعل فيها المادة ٥ من الدستور، والتي تنص على أن يقوم النظام السياسي على التعددية السياسية والحزبية.

وأضاف أبو شقة، خلال كلمته باجتماع رؤساء الأحزاب للإعلان عن تشكيل القائمة الوطنية "من أجل مصر"، لانتخابات مجلس النواب، اليوم الأحد، أن هذه القائمة تؤكد أن الجميع يضع أمامه هدفًا واحدًا ورئيسيًّا تتفق وتعقد العزم على أن نكون أمام إرادة واحدة وهدف واحد، وهو مصر، في الفترة المقبلة؛ خصوصًا أن مجلس النواب القادم يحتاج إلى أن نكون أمام برلمان فيه توافق وتعلو فيه المصلحة الوطنية.

وتابع رئيس حزب الوفد: "أتحدث وأنا أمثل حزبًا يمثل المعارضة الوطنية، وهذا الحضور له دلالة أن الكل أمام الهدف الذي نسعى إليه".

ووجه رئيس حزب الوفد رسالة إلى المصريين بضرورة التوجه إلى صناديق الاقتراع وإبداء الرأي بحرية وشفافية؛ خصوصًا أننا أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي بها من الضمانات غير المسبوقة، والتي تضاهي في تجربتها دولًا كبرى في هذا المجال، وعلى الجميع المشاركة في الانتخابات.

وأكد أبو شقة أن المصريين جميعاً على قلب رجل واحد؛ لإنجاح المشروع الوطني الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدولة يسود فيها الأمن والاستقرار السياسي.

وأعلن رئيس حزب الوفد دعم حزب الوفد القائمة الوطنية الموحدة لانتخابات مجلس النواب.

وكان المهندس أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، قد أعلن الانتهاء من عمل القوائم الانتخابية لتحالف الأحزاب الوطنية لخوض انتخابات مجلس النواب، والتي تضم ١٢ حزبًا سياسيًّا، بالإضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

ويشارك في الاجتماع أشرف رشاد الأمين العام بحزب مستقبل وطن، والمستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، والفريق جلال هريدي رئيس حزب حماة الوطن، وأنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي.

ويشارك في القائمة حزب مستقبل وطن، والتجمع، والوفد، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، والمصري الديمقراطي، وتنسيقية شباب الأحزاب، وحزب إرادة جيل، والعدل، والمؤتمر، والاصلاح والتنمية، والشعب الجمهوري، والحرية المصري، وحزب التجمع.

فيديو قد يعجبك: