إعلان

"المركزي لتحليل متبقيات المبيدات": ٣ ساعات إضافية يوميًّا لاستقبال العينات من العملاء

03:09 م الأحد 13 سبتمبر 2020

الدكتورة هند عبد اللاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، في بيان له اليوم الأحد، إنه تمت زيادة عدد ساعات استقبال العينات من الجمهور والمصدرين بواقع ٣ ساعات يوميًّا، وذلك في إطار دور المعهد للتيسير على المصدرين والمزارعين ودعمهم.

وأضافت الدكتورة هند عبد اللاه، مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، إن ذلك يأتي في سبيل المساهمة في حل كل العوائق التي قد تواجه عملاء المعمل من المصدرين والمزارعين؛ خصوصًا من أبناء المحافظات البعيدة، وكذلك المساهمة في تحسين جودة الصادرات الزراعية المصرية.

ولفتت عبد اللاه إلى أنه تم مد فترة استقبال العينات لتستمر إلى الساعة الثامنة مساءً، من يوم الأحد وحتى الخميس، أسبوعيًّا، عدا يوم السبت، إذ تم مد فترة الاستقبال حتى الخامسة مساءً.

وأوضحت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات أن القرار أسهم منذ أول أيام تطبيقه في زيادة عدد العينات بنسبة نحو ٢٠٪ مقارنة بما سبق، ومن المقرر أن تتزايد خلال الأيام المقبلة.

وقالت مدير المعمل إنه تم الانتهاء من إضافة ٦ أجهزة حديثة بأقسام المعمل المختلفة؛ من شأنها زيادة القدرة الاستيعابية لعدد العينات، وسرعة إنجاز النتائج بدقة، وذلك في إطار التطوير المستمر للمعمل، وطرق التحليل لتقديم خدماته لدعم المنتجين والمصدرين والمصنعين بأفضل جودة وباستخدام أحدث الأجهزة العالمية لتحليل الملوثات في الأغذية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان