إعلان

​وزيرة الثقافة: نجاح المسرح التجريبي يعكس الإصرار على إعادة الحياة الطبيعية للثقافة

02:01 ص السبت 12 سبتمبر 2020

إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أن نجاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي وسط ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، يؤكد الإصرار على إعادة الحياة الطبيعية للثقافة والفنون في مصر.

وأضافت عبدالدايم، أن المهرجان يعد جسرًا لتبادل الثقافات وقناة للتواصل مع التوجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي تدفع الحركة المسرحية إلى التطور من خلال إضافة عناصر جديدة وأفكار مبتكرة تعمل على اثراء روح وتقنيات أبو الفنون.

وأوضحت أن إقامة المهرجان يعكس القدرة على مواجهة التحديات والأزمات، والتي برزت في الإقبال الكبير على العروض، حيث التزم خلالها الجمهور بالإجراءات الاحترازية التي طبقتها وزارة الثقافة للحفاظ على السلامة العامة.

وتابعت أن هذه الدورة شهدت الكثير من العروض المبتكرة، والتي اعتمدت على تجاوز اطروحات الأشكال التقليدية المختلفة للعروض المسرحية من حيث الشكل أو الرؤية لتقدم أفكارًا متطورة ترتبط بالتحديث وتخاطب مختلف التيارات والتوجهات.

وتوجهّت بالتحية والتقدير للدكتور علاء عبدالعزيز رئيس المهرجان ولفريق العمل الذي بذل جهودًا مميزة، لتخرج هذه الدورة بالشكل اللائق بقيمة ومكانة مصر، كما تقدمت بالشكر لأعضاء لجنتي الاختيار والتحكيم وكل النقاد والباحثين والمسرحيين الذين أثروا هذه الدورة بمشاركاتهم المتنوعة كل في مجاله، وهنأت الفائزين بجوائز المسابقات واعتبرتها حافزًا لهم لمواصلة الإبداع والابتكار وخلق فضاءات مسرحية تتميز بالعبقرية والتفرد.

فيديو قد يعجبك: