حدث في 8 ساعات| 85% نسبة الرطوبة غدًا السبت.. وموعد تسليم وحدات المرحلة الثانية بدار مصر العبور

06:51 م الجمعة 07 أغسطس 2020

كتب- أحمد مسعد:

شهدت مصر، اليوم الجمعة، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها، إعلان وزارة التنمية المحلية تلقيها 600 ألف حالة تصالح، والأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو الآتي..

الرعاية الصحية: تردد 31 ألف منتفع بالتأمين على 7 مستشفيات ببورسعيد خلال يوليو

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، عن تردد 31 ألف و 932 منتفعا على أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفيات "النصر التخصصي، الرمد التخصصي، النساء والولادة، الحياة بورفؤاد، التضامن، الزهور، السلام" خلال شهر يوليو.

جاء ذلك في تقرير للهيئة حول منظومة الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها للمنتفعين من خلال مستشفياتها بمحافظة بورسعيد في شهر يوليو الماضي، والتي ترتكز على أعلى معايير الجودة العالمية، وفق بيان اليوم .

وقالت الهيئة إن عدد المرضى الذين تم علاجهم في الأقسام الداخلية بنفس المستشفيات (1718) مريضا، تماثل للشفاء وخرج من المستشفيات (1054) منهم حتى الآن.

وأوضحت أنه خلال نفس الشهر، تم إجراء (1634) عملية جراحية للمرضى، شملت (1030) عملية بسيطة وصغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى (604) عملية كبرى وذات مهارات خاصة ومتقدمة، علاوة على إجراء (28 ألف و 971) فحص طبي معملي، و(9 آلاف و400) أشعة للمنتفعين داخل مراكز الأشعة والمعامل بمستشفيات الهيئة بورسعيد.

85% نسبة الرطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا السبت، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، نهارا.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون طقس السبت معتدل على كافة الأنحاء لطيف على السواحل الشمالية، ليلًا.

وتوقع الخبراء، أن تظهر شبورة مائية خفيفة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وخاصة الطرق الزراعية، وتنشط الرياح معتدلة أحيانا، والبحر المتوسط معتدل ومهيأ لكافة عمليات الصيد والملاحة، أما الأحمر معتدل إلى مضطرب.

وأكد خبراء الأرصاد أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين والرياح تكون معتدلة تنشط مثيرة للأتربة.

وتتراوح نسبة الرطوبة من 80 إلى 85% على الوجه البحري والقاهرة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالتالي

القاهرة والوجه البحري 38

السواحل الشمالية 32

شمال الصعيد 42

جنوب الصعيد 43

تطبيق لحجز الحضور أونلاين.. الكنيسة الإنجيلية: عودة العبادة مجددًا الأحد

أكدت الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، أنه بناءً على قرار رئاسة الطائفة الإنجيلية بعودة العبادة، تتعود الكنيسة إلى العبادة الجمهورية بداية من الأحد القادم (10 صباحاً).

وأوضحت الكنيسة في بيان لها، الجمعة، أنه سيتم إرسال "تطبيق" لحجز الحضور صباح الغد مع العلم بأن حضور الكنيسة ستكون بأولوية الحجز من خلال هذا التطبيق، كما أنه سيتم تطبق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي مع الالتزام الشديد بارتداء الماسك الطبي خلال كل فترة العبادة.

وأضافت الكنيسة: سيكون المتكلم الرئيسي في خدمة صباح الأحد الدكتور القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية.

ويلقي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، أولى عظاته ومشاركاته في الخدمة الروحية، الأحد القادم بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية، ويأتي ذلك بعد فترة انقطاع تجاوزت أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا العالمية، والتي أدت إلى تعليق كافة الخدمات والأنشطة الروحية.

يذكر أن رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، قد قرر عودة العبادة يوم الأحد، مع استمرار تعليق العبادة يوم الجمعة لحين إشعار آخر، وذلك مع عودة فتح الكنائس الإنجيلية على مستوى الجمهورية في 3 أغسطس الجاري، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في توصيات اللجنة الطبية الاستشارية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية.

وزير الإسكان: تسليم 336 وحدة بالمرحلة الثانية بـ"دار مصر" بالعبور.. 30 أغسطس

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز مدينة العبور، يبدأ يوم الأحد 30 أغسطس الجاري، تسليم 336 وحدة سكنية (14 عمارة – أكواد 211، و311، و421)، بالمرحلة الثانية، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، للفائزين بها.

وقال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه تم تحرير محاضر استلام الوحدات، وهى جاهزة للتسليم للحاجزين من يوم الأحد 30/8/2020، على مدار 14 يوم عمل، وتم التواصل مع بنك التعمير والإسكان، فرع العبور (سوق العبور)، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وإرسال خطابات للحاجزين، إخطارهم بموعد بدء التسليم.

وبشأن أسلوب استلام الوحدة السكنية، أوضح المهندس أحمد عمران، أن على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع العبور (سوق العبور)، لسداد جميع المستحقات المالية على الوحدة، وإحضار خطاب موجه لجهاز المدينة يفيد بسداد جميع المستحقات المطلوبة، ثم التوجه لمقر جهاز المدينة لأخذ محضر الاستلام، ومعه المستندات الآتية: صورة بطاقة الرقم القومى للمالك، وصورة البطاقة للزوج أو الزوجة، وأصل خطاب التسوية المالية من بنك التعمير والإسكان، وأصل حافظة الشيكات المعطاة من البنك، وصورة إيصال سداد الوديعة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه سيتم تسليم وحدات العمارة رقم 61، يوم 30/8/2020، ووحدات العمارة رقم 62، يوم 31/8/2020، ووحدات العمارة رقم 63، يوم 1/9/2020، ووحدات العمارة رقم 64، يوم 2/9/2020، ووحدات العمارة رقم 65، يوم 3/9/2020، ووحدات العمارة رقم 66، يوم 6/9/2020، ووحدات العمارة رقم 87، يوم 7/9/2020، ووحدات العمارة رقم 88، يوم 8/9/2020، ووحدات العمارة رقم 91، يوم 9/9/2020، ووحدات العمارة رقم 92، يوم 10/9/2020، ووحدات العمارة رقم 93، يوم 13/9/2020، ووحدات العمارة رقم 94، يوم 14/9/2020، ووحدات العمارة رقم 95، يوم 15/9/2020، ووحدات العمارة رقم 96، يوم 16/9/2020.

الري: إزالة 276 ألف مخالفة على النيل والمجاري المائية منذ بدء الحملة القومية في 2015

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، تقريراً بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية، بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزلالات والتي تضمنت تنفيذ (276,319) ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015 ، فضلا عن إزالة (232) حالة تعدي على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال هذا الأسبوع من شهر أغسطس الجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها، الجمعة، إن قطاع تطوير وحماية نهر النيل نفذ خلال الأسبوع المنقضي إزالة 25 حالة تعدى، فيما قام قطاع الري بتنفيذ إزالة 98 حالة على منافع الري ، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 109 إزالة على منافع الصرف.

وقال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إن القطاع نفذ إزالة ( 25) حالة ؛ليكون إجمالي الإزالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن (55135) حالة تعد.

انطلاق قافلة لحوم صكوك الأضاحي للأسر الأولى بالرعاية في 5 محافظات

أطلق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أول قافلة (80 طن) من قوافل لحوم مشروع صكوك الأضاحيي الذي تتبناه الوزارة للعام السادس على التوالي.

وأكد الوزير، أن اليوم الجمعة، يشهد توزيع 2 طن بكل من محافظة (المنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، والإسماعيلية).. ويوم السبت الموافق 8 أغسطس توزيع 2 طن بكل محافظة من محافظات (الفيوم، وبني سويف، والدقهلية، ودمياط، والقاهرة).

وأوضح أنه سيتم يوم الأحد الموافق 9 أغسطس توزيع 4 أطنان بكل محافظة من محافظات (أسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان).. كما سيتم يوم الاثنين توزيع 2 طن بكل محافظة من محافظات (البحر الأحمر، والسويس، وبورسعيد).. كما سيتم في نفس التوقيت توزيع 4 أطنان في محافظة الأقصر.

ونوه إلى أن الوزارة ستقوم يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس بتوزيع 2 طن بكل محافظة من محافظات (مطروح، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، والجيزة، والقاهرة، والقليوبية.. وسيتم يوم الأربعاء توزيع 4 أطنان في شمال سيناء.. و4 أطنان في محافظة المنيا، وتوزيع 2 طن بالإسماعيلية و2 طن بمحافظة الغربية، لافتا إلى أنه سيتم وضع جدول أسبوعي والإعلان عنه في حينه للتوزيع على مستوى الجمهورية.

المنوفية الأعلى.. وزير التنمية المحلية: المحافظات تلقت 600 ألف طلب للتصالح في مخالفة البناء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء وجملة العوائد المحصلة منها، اعتبارا من 14 يوليو 2020 وحتى 5 أغسطس 2020.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المواطنين الراغبين في التصالح تقدموا حتى الآن بنحو 600 ألف طلب، وبلغ إجمالي المتحصلات حتى الآن 1.5 مليار جنيه، منها حوالي نحو 1.1 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح الذي تبلغ نسبته 25% من إجمالي قيمة المخالفة.

وعرض الوزير، رسماً بيانياً يوضح أعلى وأقل المحافظات فيما يخص عدد الطلبات وتحصيل جدية التصالح، والذي يوضح أن محافظة المنوفية هي الأعلى في الإقبال على التقدم بطلبات التصالح وسداد مبلغ الجدية، يليها محافظة القليوبية، ثم الإسكندرية، والبحيرة، والشرقية، وأسيوط.

وعرض وزير التنمية المحلية تقريراً حول الجهود المبذولة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي، خلال الفترة من 25 مارس حتى 4 أغسطس 2020.

وأوضح التقرير أنه تمت إزالة 9609 مخالفات بناء داخل الحيز العمراني، و 20447 مخالفة بناء على الأراضي الزراعية، وبلغ عدد الحالات التي تم إحالتها إلى النيابة العسكرية 12641.

وحول موقف تنفيذ الموجة الـ 16 للإزالات خلال الفترة من 8 يوليو حتى 4 أغسطس 2020، أوضح وزير التنمية المحلية أنه تم إزالة 7371 مخالفة بناء، و 3121 مخالفة زراعية بمساحة 176134 فداناً.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن إجمالي ما تم إزالته من مخلفات صلبة خلال الفترة من 18 مارس وحتى 4 أغسطس 2020، بلغ 6.5 مليون طن، بمتوسط يومي 60 ألف طن، ومثلت كمية المخلفات التي تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى فقط 48% من إجمالي الكمية المشار إليها، يليها أقاليم: الدلتا بنسبة 26.2%، ثم الصعيد بنسبة 13.7%، ثم الإقليم الساحلي بنسبة 8.8%، وأخيراً إقليم القناة بنسبة 3.3%.

للأجانب فقط.. الطيران: بدء تطبيق قرار حظر الدخول لـ"مصر" دون PCR في هذا الموعد

أعلنت وزارة الطيران المدني أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر، دون ما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، يسري على الأجانب فقط (غير حاملي الجنسية المصرية).

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الجمعة، أن القرار يبدأ تنفيذه اعتبارًا من 15 أغسطس الجاري، ويستثنى منه السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، و(الركاب الترانزيت) إلى تلك المطارات.

إعلان