إعلان

بيان عاجل بالبرلمان بشأن تحويل بيوت الشباب بالسويس إلى ساحات انتظار سيارات

05:31 م الأربعاء 05 أغسطس 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تقدم النائب عبدالحميد كمال، اليوم، بطلب إحاطة وبيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية حول تحويل مشروع بيوت شباب السويس بتكلفة ربع مليار جنيه إلى موقف للسيارات.

وقال كمال: رغم استجابة وزير الشباب لإقامة بيوت الشباب بمحافظة السويس وقيامه بوضع حجر الأساس في 29 ديسمبر 2018 بحضورنا والمحافظ والقيادات المحلية الشعبية والتنفيذية وسط فرحة أبناء السويس وقمنا بعدها باستعجال الوزير في 13 مايو 2020 لأهمية البدء في الإجراءات التنفيذية للمشروع الذي تأخر.

وتابع: استجاب بتكليف المكتب الاستشاري بالوزارة بعمل الرسومات الهندسية التي تشمل "الفندق – حمام السباحة - الملعب الخماسي - مول تجاري" مع منشآت خدمية للمشروع تخدم الشباب بتكلفة تصل إلى ما يقرب من ربع مليار جنيه.

وأوضح كمال: كما قمنا بزيارة وزير الشباب في 6 يوليو الماضي بمكتبه والذي أفاد رسمياً بالتنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة الإدرة المحلية ومحافظ السويس وسيتم الطرح للمشروع تنفيذيا وقدمنا الشكر للوزير تقديرا لمشروع كان حلم أبناء السويس من الشباب بإقامة بيوت الشباب بالمحافظة.

وأضاف النائب، أنهم تفاجئوا بعد ذلك المجهود بتحويل مكان المشروع المخصص لإقامة مدينة الشباب إلى ساحة لانتظار السيارات "الملاكي – نصف النقل – الميني باص – الدرجات البخارية - الأتوبيسات" وبتعليق لافتات إعلانية فوق أرض المشروع وتم رصف المكان وتبليط الأرصفة وتجديد أسوار ودهانات مما يعني إهدار للمال العام وازدواجية في التوجهات السياسية فضلا عن ضياع مشروع بيوت الشباب بعد موافقة وزارة الشباب ومجلس الوزراء والتنمية المحلية.

وأختتم النائب، قائلا: لذا أتقدم بضرورة توجيه طلب الإحاطة والبيان العاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية وإحالته إلى لجنة الإدارة المحلية لبحث الأمر باعتباره هام وعاجل.

فيديو قد يعجبك: