حدث في 8 ساعات| رسالة من المترو بشأن الاشتراكات.. وأسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام الجديدة

07:02 م السبت 22 أغسطس 2020

كتب- يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، تدشين محافظ القاهرة 20 أتوبيسًا تعمل بالغاز الطبيعي ضمن أسطول "النقل العام"، وطرح وزارة القوى العاملة 949 فرصة عمل للشباب داخل البلاد، واستعدادات التليفزيون المصري لنقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بتحديد 12 كاميرا ووحدتان للبثّ و4 معلقين.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

"بالقيمة التجارية الواقعية".. السيسي يوجّه بتعظيم قيمة مال هيئة الأوقاف

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود وزارة الأوقاف في مجال الدعوة وتجديد الخطاب الديني والترجمة والنشر وتدريب وتأهيل الأئمة، بالإضافة إلى متابعة تطوير هيئة الأوقاف.

وعرض وزير الأوقاف أنشطة الوزارة في مجال التأليف والترجمة وإصدار سلاسل النشر الخاصة بترسيخ أركان الدعوة ومبادئ صحيح الدين، حيث وجه الرئيس في هذا الإطار بالتوسع في نشر الفكر الرشيد والتوعية بالإطار الصحيح للدين وتصويب المفاهيم المغلوطة، مع القيام في هذا الصدد بتطوير برامج تدريب الآئمة والواعظات، وإيلاء أهمية بتضمين تلك البرامج على وسائل الدعوة الحديثة والدراسات الإنسانية لصقل قدرات الآئمة وتعظيم مهاراتهم في التواصل.

كما تابع الرئيس خطط وزارة الأوقاف في مجال استثمار وحسن ادارة أموال هيئة الأوقاف، حيث أوضح الدكتور مختار جمعة أن الهيئة شهدت نقلة نوعية خلال العام المالي 2019/ 2020 بتحقيق أكبر عائد سنوي في تاريخها، حيث وجه الرئيس بالتمسك بالنهج الثابت بصون وتعظيم عوائد هيئة الأوقاف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصبح جميع المعاملات المالية الخاصة بمال الوقف، طبقًا للقيمة التجارية الواقعية بيعًا أو شراءً أو تأجيرًا.

كما عرض الدكتور محمد مختار جمعة جهود وزارة الأوقاف، في مجال العمل المشترك لبناء الشخصية الوطنية، بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة كوزارات الثقافة والتعليم العالي والتربية والتعليم والهيئة الوطنية للإعلام، حيث وجّه الرئيس بتعزيز التنسيق والتناغم بين تلك المؤسسات فيما يتصل بهذا المجال الحيوي.

محافظ القاهرة يدشن 20 أوتوبيسًا تعمل بالغاز الطبيعي ضمن أسطول "النقل العام"

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، خلال حضوره احتفالية محافظة القاهرة باستلام وتشغيل 20 أوتوبيسًا جديدًا مكيفة الهواء تعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك أول أوتوبيس يتم تحويله من سولار إلى غاز كتجربة سيتم تعميمها على باقي أسطول هيئة النقل العام، اليوم السبت، إن هذه الأوتوبيسات تعد الدفعة الثانية من إجمالي عقد توريد 150 أوتوبيسًا قيمتها الإجمالية نحو 610 ملايين جنيه لصالح هيئة النقل العام؛ حيث تم توريد عدد 65 أوتوبيسًا، وسيتم توريد 65 أوتوبيسًا قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف عبد العال أن هذه الدفعة تأتي في إطار الخطوات التي تتخذها الدولة للاعتماد على الغاز الطبيعي في تسيير المركبات، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى حرص المحافظة على أن تكون تعاقداتها الجديدة على أوتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، تماشيًا مع نهج الدولة في تفعيل استخدام الوقود الآمن للحفاظ على البيئة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن تطوير منظومة النقل الجماعي ستبقى من أولويات أجهزة المحافظة؛ خصوصًا هيئة النقل العام التي تعد الوسيلة الأكثر استخدامًا لنقل المواطنين داخل القاهرة فوق الأرض.

وذكر اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، أنه تم تحويل أوتوبيس يعمل بالسولار للعمل بالغاز كتجربة على أن يتم تطبيق هذا التحويل على باقي أوتوبيسات الهيئة العاملة بالسولار والذي سيوفر نحو ١٠ آلاف جنيه شهريًّا للأوتوبيس الواحد، مشيرًا إلى أنه تم في العامين الماضيين التعاقد على شراء ١٦١ أوتوبيسًا تعمل بالغاز؛ منها ٨٥ أوتوبيسًا مكيفة الهواء ومجهزة لذوي الإعاقة، كما تم دخول ٨٦ أوتوبيسًا الخدمة؛ منها ٢٠ أوتوبيسًا مكيفة الهواء.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيتم تشغيل الأوتوبيسات الجديدة على خطين رئيسيين؛ الخط الأول يعمل به 10 أوتوبيسات، ويبلغ طول الخط 38 كم، ويوجه لخدمة (النزهة الجديدة- الألف مسكن- ميدان الحجاز- السبع عمارات- عزبة الهجانة- الجامعة الأمريكية)، والخط الثاني يعمل به 10 أوتوبيسات، ويبلغ طول الخط 38 كم، ويوجه لخدمة (الأميرية- المطرية- السبع عمارات- عباس العقاد- التبة- الجامعة الأمريكية).

وأضاف رزق أن الأوتوبيس الذي يتكون من 33 مقعدًا وبه أماكن لوضع الحقائب، سيوفر أكثر من نصف سعر الوقود الذي يستهلكه الأوتوبيس العادي.

ويتمتع بخاصية القدرة على الانخفاض والارتفاع ليتمكن الركاب من صعوده بكل سهولة، بالإضافة إلى أنه مزود برامب لتسهيل صعود ذوي الاحتياجات الخاصة إليه بالكرسي المتحرك.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام أنه تم تركيب منظومة كاميرات المراقبة على العديد من جراجات الهيئة، وأنه تم إدخال منظومة G.B.S على عدد 1000 أوتوبيس وتم طرح مناقصة لتطبيق المنظومة على 1000 أوتوبيس آخر، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بالتعاون مع الإنتاج الحربي بتجربة أوتوبيس يعمل بالكهرباء ومكيف الهواء للعمل بأسطول الهيئة.

وفي نهاية الحفل، استقل المحافظ أحد الأوتوبيسات الجديدة في جولة بوسط المدينة حتى ميدان التحرير وعبد المنعم رياض.

وزير الكهرباء لـ"مصراوي": انخفاض معدل أخطاء الفواتير بعد تطبيق "القراءات الموحدة"

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك إجراءات مشددة اتخذتها الوزارة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، المتعلقة بضمان إصدار فواتير صحيحة خالية من أي زيادات، منوهًا بأن برنامج القراءات الموحد أسهم إلى حد كبير في انخفاض الشكاوى نسبيًّا.

وأضاف وزير الكهرباء، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أن الخطأ البشري وارد جدًّا، إلا أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية نجحت فى التنسيق مع الشركة المتعاقد معها لقراءة عدادات المشتركين في الحد من الشكاوى المتعلقة بالقراءات الخاطئة والتي يترتب عليها إصدار فواتير غير صحيحة لا تعبر عن الاستهلاك الحقيقي لكل مشترك.

وشدد وزير الكهرباء على أن مَن يحدد قيمة الفاتورة هو المشترك نفسه من خلال معدلات استهلاك الكهرباء وكيفية وعيه بطرق الترشيد السليمة التي لا توثر على طبيعة استهلاكه؛ ولكنها تحسن استخدام الطاقة، مؤكدًا أن هناك تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات التوزيع، تؤكد ضرورة تقديم كل التسهيلات والتيسير على المواطنين من محدودي الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك، ولم يتمكنوا من سدادها، لافتًا إلى أنه وجه بضرورة التعامل مع المواطنين بالحسنى وتقسيط المديونية وفقًا للوائح والقوانين لمَن يصعب عليه السداد مرة واحدة.

وفي ما يتعلق بشكاوى رفع العدادات، أكد شاكر أن هناك ضوابط تحكم عملية رفع العداد عن المشترك، وهى عبارة عن إرسال شركة التوزيع إنذارَا بالفصل مرتين وتراكم المديونية لمدة لا تقل عن 3 أشهر، علاوة على عدم استجابة المشترك للشركة وعدم اللجوء إلى طلب التقسيط على الأقل.

وأضاف وزير الكهرباء أنه تم تطوير مراكز الخدمة وميكنة الخدمات؛ حيث بلغ عدد مراكز الخدمة التي تم تطويرها للعمل بنظام الشباك الواحد بشركات توزيع الكهرباء 461 مركزًا من إجمالي 466 مركزًا، وذلك عن طريق ميكنة الإجراءات والعمليات الخاصة بالخدمات المطلوبة من المواطنين، بما يتيح للمواطن سرعة الحصول على الخدمة من أي شباك.

براتب يصل لـ 6 آلاف جنيه.. القوى العاملة تطرح 949 فرصة عمل للشباب (تفاصيل)

أعلنت وزارة القوى العاملة، توافر عدد 949 فرصة عمل خالية داخل البلاد، بالقطاع الخاص في مختلف محافظات الجمهورية، وفقا لبيانات النشرة القومية للتشغيل الواردة للوزارة، خلال شهر أغسطس الجاري.

وتواصلت وزارة القوى العاملة، مع الشركات الخاصة والمصانع والمطاعم الكبرى؛ وملتقيات التوظيف والمؤسسات المتنوعة بالمدن والمحافظات، لتوفير فرص عمل للمواطنين من مختلف الفئات والمؤهلات.

وتضمنت فرص العمل المتاحة، مزايا تأمينية وطبية واجتماعية وتوفير سكن، وبرواتب مختلفة بحسب طبيعة العمل، حيث تبدأ المرتبات من 1200 جنيه، وتصل إلى 6 آلاف جنيه.

12 كاميرا ووحدتان للبثّ و4 معلقين.. ننشر استعداد التليفزيون لمباراة القمة

كثف التلفزيون المصري من استعداداته لنقل مباراة القمة الـ120 اليوم بين فريقي الأهلي والزمالك، بأعلى جودة ممكنة.

وقال المخرج إبراهيم مبارك، مدير البرامج الرياضية بالقناة الأولى، إنه سيتم نقل المباراة على أعلى مستوى بناء على تعليمات رئيس التليفزيون نائلة فاروق.

وأضاف لمصراوي أنها ستكون قمة كروية على أعلى مستوى من البث، حيث خصص التليفزيون ١٢ كاميرا ووحدتي بث hd عالية الجودة لنقل المباراة، وستخرج بشكل يليق بمصر.

وتابع مبارك أن المباراة سيتولى إخراجها المخرج هشام عبد الودود، وسيتم نقل المباراة عبر قناة تايم سبورتس أرضيا، وأون تايم سبورتس فضائيا.

وأعلنت قنوات أون تايم سبورتس أسماء معلقي المباراة، حيث يتولى الكابتن مدحت شلبي التعليق على القناة الصوتية الأولي، ومحمد الكواليني على القناة الصوتية الثانية، وذلك على قناة OnTime Sports.

كما يقوم أيمن الكاشف بالتعليق على القناة الصوتية الأولى، وحاتم بطيشة على القناة الصوتية الثانية علي OnTime Sports2.

وطالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي والزمالك، والحرص على إشاعة الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال في التعليق على المباراة وتحليل أحداثها، مؤكدا حرصه التام على تطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن من الجماهير.

وناشد المجلس كافة وسائل الإعلام أن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم في أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية، ونشرها بين الجميع، مشيرا إلى أنه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية قبل وأثناء وبعد المباراة، وأنه سوف ينشر تقريراً بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين.

بدءً من الثامنة صباحًا.. "مترو الأنفاق" تناشد الركاب عمل اشتراكات مخفضة بنسبة تصل إلى 98%

قالت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في بيان صادر عنها اليوم السبت، إنها تناشد مستخدمي المترو بصفة دورية ومستمرة بعمل الاشتراكات المخفضة والمدعمة والمتاحة لكل فئات الركاب.

وأشار البيان إلى أن شركة المترو أتاحت ثلاثة أنواع من الاشتراكات للأشخاص غير الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وذلك على النحو التالي:

اشتراك شهري بإجمالي 60 رحلة، والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة واحدة بعدد 8 محطات إلى 38.3%، ويصل نسبة التخفيض للمرحلتين لعدد 16 محطة إلى 45.2%.

وتصل نسبة التخفيض لثلاث مراحل لعدد 25 محطة إلى 55%، بينما يصل إلى 40% لأربع مراحل لعدد 39 محطة.

والنوع الثاني من الاشتراكات الخاصة بالجمهور هو الاشتراك ربع السنوي، بإجمالي 180 رحلة، والذي تصل فيه نسبة تخفيض الاشتراك لمرحلة بعدد 8 محطات إلى 44.4%، وتصل نسبة التخفيض للمرحلتين لعدد 16 محطة إلى 50%، كما تصل نسبة التخفيض لثلاث مراحل، عدد 25 محطة، إلى 57.8%.

بينما تصل نسبة التخفيض إلى 44.4% لأربع مراحل لعدد 39 محطة، والنوع الثالث من اشتراكات الجمهور هو الاشتراك السنوي، الذي تصل فيه نسبة التخفيض لخطَّين إلى 62.2%، ونسبة التخفيض لثلاثة خطوط إلى 52.5%.

وأشار البيان إلى أن اشتراكات الطلبة ربع السنوية، تصل فيها نسبة التخفيض إلى 96.3٪ للمرحلة الواحدة لـ8 محطات، وإلى 97.4% للمرحلتين لـ16محطة، وإلى 98.2% لثلاث مراحل، عدد 25 محطة، وإلى 97.7% لأربع مراحل، لـ39 محطة.

وأوضح البيان أن نسبة التخفيض في الاشتراكات ربع السنوية لذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى 98.8%، لثلاث مراحل، عدد 25 محطة، وإلى 98.5% لأربع مراحل لـ39 محطة، موضحًا أن قيمة التذكرة العادية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تصل إلى 50 قرشًا. أما عن اشتراكات كبار السن فأشار بيان الشركة إلى أن نسبة التخفيض في الاشتراكات ربع السنوية لكبار السن تصل إلى 92.5% لأربع مراحل لـ39 محطة.

وبخصوص اشتراكات مصابي وأسر الشهداء، أوضح البيان أن الاشتراكات ربع السنوية الخاصة بمصابي وأسر شهداء العمليات الإرهابية والأمنية والثورة تصل نسبة تخفيض الاشتراك بها إلى 72.2% للمرحلة الأولى لـ8 محطات، وإلى 75% للمرحلتين لـ16 محطة، وإلى 78.9٪ للمراحل الثلاث، لعدد 25 محطة، وإلى 72.2% لعدد 4 محطات لـ39 محطة، إضافة إلى وجود تخفيضات للصحفيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة.

ويذكر أن مكاتب الاشتراكات توجد في الخط الأول في حلوان، عين حلوان، المعادي، دار السلام، الزهراء، أحمد عرابي (مصلحي)، الشهداء ١، حدائق الزيتون، عين شمس، عزبة النخل، المرج، المرج الجديدة، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، ومكاتب الاشتراكات توجد في الخط الثاني في كلية الزراعة، والمظلات، وروض الفرج، ومسرة، والشهداء ٢، والعتبة ٢، والدقي، وجامعة القاهرة، والجيزة، والمنيب ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، وفي الخط الثالث توجد مكاتب الاشتراكات في محطة عدلي منصور، وهليوبوليس، والعباسية، والعتبة ٣، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

الأرصاد تعلن طقس الـ3 أيام المقبلة وموعد تحسن حالة الجو

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وأن الفترة الحالية فترة استقرار في الأحوال الجوية، حيث تستمر على هذا المعدل حتى منتصف الأسبوع الجاري.

وأضاف الخبراء أن درجات الحرارة تتراوح على القاهرة بين 35 و36 درجة، وعلى السواحل الشمالية تصل لـ32 درجة، بينما تتراوح بين 37 و40 درجة على المناطق الجنوبية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة الأمر الذى يتسبب فى إحساسنا بارتفاع في درجات الحرارة وإحساسنا بالحر.

وأكد الخبراء أن هناك فرصة لتكون الشبورة في الصباح، على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وتكون الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء مع اضطراب فى الملاحة البحرية على خليج السويس فقط.

وأوضح الخبراء أن سبب الاحساس بالحرارة، يرجع لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي وارتفاع نسب الرطوبة التي تصل لـ 88% على السواحل الشمالية.

وتوقع الخبراء أن تقل الرطوبة، وتبدأ الأجواء في التحسن مع بداية فصل الخريف الذي يتبقى على بدايته ما يقرب من شهر.

وبدأ فصل الصيف في 21 يونيو الماضي، وينتهي في 21 سبتمبر ليبدأ بعدها فصل الخريف.

ما أسباب تراجع أسعار الدواجن؟ ومتى يتم ضبط المنظومة؟.. "الزراعة" تُجيب

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن انخفاض أسعار الدواجن حاليًّا هو موجة تحدث في هذا الوقت من كل عام، لافتًا إلى أن تكلفة الإنتاج حاليًّا منخفضة أيضًا بعكس الشتاء؛ ليبلغ سعر الكتكوت ما يقرب من 7 إلى 8 جنيهات.

يأتي ذلك في إطار حالة الغضب والاستياء التي سيطرت على مربي الدواجن، بعد الخسائر المتلاحقة التي يتعرضون إليها؛ بسب تدني سعر البيع، حيث سجلت 17جنيهًا للكيلوجرام في المزارع، و21 جنيهًا في محلات التجزئة.

وأضاف سليمان، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أن الدورة التي تتم تربيتها حاليًّا تعد فترة ركود، والمربي العشوائي هو الأكثر تأثرًا بعكس المربين الملتزمين الذي يكون تأثرهم بالانخفاض محدودًا، لافتًا إلى أن الوزارة لديها حلول نهائية للحفاظ على المربين؛ خصوصًا أن صغار المربين يمثلون70% من صناعة الدواجن.

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية بأن الوزارة في صدد إعداد الحصر النهائي الإلكتروني الدقيق للثروة الداجنة بنسبة 90%؛ تمهيداً لتدشين بورصة الدواجن على الرغم من أنه ليس دور وزارة الزراعة.

ولفت سليمان إلى أن الحصر يقوم برفع إحداثيات المزارع بنظام الـGPS؛ في محاولة لمعرفة الأعداد وكمية الإنتاج، مؤكدًا ضرورة تطبيق المزارع من نظام المزارع المفتوحة إلى المزارع المغلقة بقروض 5%، مما يضاعف الإنتاج ويقلل من نسب النفوق ومضاعفة عدد الدورات الإنتاجية.

وأشار رئيس قطاع الثروة الحيوانية إلى أن الوزارة تدرس تطبيق قانون 70 الخاص بمنع تدوال الدواجن الحية والتي يحول الدواجن من سلعة لا يمكن تخزينها إلى سلعة مستقرة وبسعر شبه ثابت طوال العام؛ سواء شتاء أو صيف، وهو الأمر الذي ندعو الكثير من المربين إلى تطبيقه.

وترجعت أسعار الدواجن بنحو 5 جنيهات للكيلو الواحد بالأسواق، خلال تعاملات اليوم.

وعلى جانب آخر، قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين: إن انخفاض أسعار الدواجن يهدد حلم الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء؛ مشيرًا إلى أن إنتاج مصر حاليًّا وصل إلى 1.6 مليار طائر، والفجوه الموجودة ما بين الإنتاج والاستهلاك بلغت نحو 5% فقط.

وأضاف أبو صدام، خلال حديثه إلى "مصراوي"، أن تدني الأسعار حاليًّا؛ حيث وصل سعر كيلوجرام الفراخ البيضاء بالمزرعة من 16 إلى 17 جنيهًا، يؤدي إلى خسائر كبيرة لمزارعي الدواجن؛ بسبب ارتفاع تكلفة تربية الدواجن من أعلاف وأدوية وكتاكيت وأيدي عاملة ولوازم أخرى، ويهدد ذلك حلم استقرار الاكتفاء الذاتي، حيث يجبر الكثير من صغار مربي الدواجن إلى الخروج من السوق؛ نتيجة تفاقم الخسائر وعدم مقدرتهم على بداية دورة جديدة، خصوصًا أن معظمهم يشتغلون بالسلف والدين.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن أسباب انخفاض أسعار الدواجن يرجع إلى كثرة المعروض مع قلة الطلب، ومع عدم انتشار أمراض وبائية زاد الإنتاج، وفي ظل انخفاض القوة الشرائية للمواطنين مع وجود مخزون بالثلاجات لدى الكثيرين من لحوم عيد الأضحي وضعف التصدير وارتباك عمل المطاعم؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا، والذي أدى إلى إغلاق الفنادق.

وفي سياق متصل، أكد عبد الرحمن النواهي، رئيس رابطة منتجي الدواجن في الغربية، أن المربين يعانون تجاهل الدولة؛ "فحتى الآن لا يوجد تعاقد على إنتاجنا من قبل أجهزة الدولة"، مشيرًا إلى سيطرة بعض الشركات الكبرى على الأسعار من خلال الضخ الزائد في الأسواق.

وأضاف النواهي، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، أن المربيين ليسوا ضد تطبيق قانون 70، ويؤيدون المزارع المغلقة، ولكنها تكاليف زائدة على المربي، ولذلك يلفظها.

وأشار رئيس رابطة منتجي الدواجن في الغربية إلى أن استمرار هذا الوضع يعني خروج عدد لا بأس منه من المنتجين، واستبدال الاستيراد بهم؛ مما قد يدمر الصناعة الوحيدة في مصر.

وتنتج مصر ما يقرب من مليار و100 ألف دجاجة سنويًّا، ما بين 25% إلى30% من إجمالي الإنتاج، بواقع 125 مليون دجاجة "بلدي" سنويًّا تضاف إلى إجمالي الإنتاج السابق (المليار فرخة).​

ننشر أسعار تذاكر وخطوط أتوبيسات النقل العام الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي (مكيفة الهواء)

دشن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، 3 خطوط جديدة للأتوبيسات المكيف والتي تعمل بالغاز الطبيعي.

ويصل عدد الأتوبيسات الجديدة لـ 20 أتوبيسا تعمل بالغاز الطبيعي ليكتمل العدد بالهيئة ليصبح 85 أتوبيسا بالقاهرة تعمل حاليا بالغاز.

وينشر مصراوي، أسعار تذاكر الأتوبيسات الجديدة في القاهرة، وخطوط سير هذه الأتوبيسات والتي جاءت على النحو التالي:

الأسعار:

الأتوبيسات الجديدة كلها مكيفة وسعر التذكرة بها 5 جنيهات لنصف الخط و10 جنيهات للرحلة كاملة أو أزيد من نصف الخط، والتي تشمل الخطوط الجديدة "النزهة الجديدة - الجامعة الأمريكية"، ومساكن بيتشو – كورنيش النيل – المنيل – بولاق الدكرور"، و"الأميرية – المطرية – عباس العقاد – الجامعة الأمريكية"،

- الخط الأول:

يحمل الخط الاول رقم 358 ويبدأ من "محطة مساكن بيتشو – شارع زهراء المعادي – طريق المعادي – نفق زهراء المعادي – شارع 306 – شارع السعودية – شارع الجزائر – ميدان العرب – شارع 77 – كوبري شمال المعادي – شارع كورنيش النيل – شارع الروضة – شارع المنيل – شارع السراي – كوبري الجامعة – جامعة القاهرة – شارع الدقي – شارع التحرير – شارع السودان – محطة بولاق الدكرور".

- الخط الثاني:

يحمل الخط الثاني، رقم 354 ويبدأ من "محطة الأميرية – شارع السواح – شارع المطرية – ميدان المطرية – شارع الحكم – شارع أبو بكر الصديق- شارع النزهة – ميدان السبع عمارات – ميدان الساعة – عباس العقاد – شارع مصطفى النحاس- التبة – شارع متولي الشعراوى - الحى العاشر – زهراء مدينة نصر- الطريق الدائري – كوبري المشير – شارع التسعين – الجامعة الامريكية".

- الخط الثالث:

يبدأ الخط الثالث من "النزهة الجديدة - شارع جسر السويس - الألف مسكن -شارع فريد سميكة - ميدان الحجاز -شارع النزهة - ميدان السبع عمارات - شارع عمر بن الخطاب - شارع الثورة - طريق القاهرة السويس - عزبة الهجانة - الطريق الدائري - زهراء مدينة نصر - كوبري المشير - شارع التسعين -ينتهي بالجامعة الأمريكية"، ويعود في نفس المسار.

إعلان