حدث في 8ساعات|القوات المسلحة تعلن قبول دفعة من الأطباء.. ومساعدات عاجلة للسودان

05:30 م الجمعة 14 أغسطس 2020

حدث في 8ساعات

كتب- أحمد مسعد:
شهدت مصر، اليوم الجمعة، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، كان أبرزها، إعلان القوات المسلحة شروط قبول دفعات الدكتوراة والماجستير.

إعلان

فيما أقلعت "طائرتي نقل" عسكريتين على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة.

و الإسكان تعلن تسليم 240 وحدة بدار مصر الجديدة، والأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو الآتي:

بتوجيهات السيسي.. مصر ترسل مساعدات عاجلة للسودان

أقلعت "طائرتي نقل" عسكريتين على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة .

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع العبء عن كاهل الشعب السوداني الشقيق.

بالشروط والتفاصيل.. القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من الأطباء الحاصلين على الماجستير والدكتوراة

صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة (الماجستير / الدكتوراة)، للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يناير 2021.

الشروط العامة للقبول

- أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

- أن يكون حسن السير والسلوك.

- يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح.

- يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام.

- يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي (كشف الهيئة) وفقا ً لتقييم لجنة الاختبار.

- يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة (فترة التكليف).

- يلتزم المرشح بارتداء الزي العسكري المعمول به بالقوات.

- لا يسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط احتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.

- يشترط للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير ألا يزيد السن عن 34 سنة في 1 / 1 / 2021.

- لا يزيد للحاصلين على درجة الدكتوراة عن 38 سنة في 1 / 1 / 2021.

- لا يقل التقدير عن جيد في (البكالوريوس / الماجستير / الدكتوراة).

- يكون الطبيب قد أمضى فترة الامتياز.

- مدة التكليف بالصفة العسكرية والمزايا التى يتمتع بها المكلف.

الأحد المقبل.. بدء تسليم 240 شقة بـ"دار مصر" بمنطقة الأندلس بالقاهرة الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 2020/8/16، وحتى يوم الأحد الموافق 13/9/2020، تسليم 240 وحدة سكنية (10 عمارات) بالمرحلة الأولى (كود 123)، + الوحدات المتبقية بالدورين الأرضي والأخير بالمرحلتين الأولى والثانية (كود 423)، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمنطقة الأندلس (الـ70 عمارة).

شديد الحرارة والعظمى تصل لـ 41.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، ويكون لطيف شمالا معتدل جنوبا.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية في الشبورة الخفيفة صباحا على شمال البلاد وخاصة الطرق الزراعية، وتكون الرياح معتدلة على معظم المناطق تنشط على جنوب سيناء.

غدا.. بدء قرار حظر دخول الأجانب بدون تحليل "PCR" سلبي


تبدأ وزارة الطيران المدني، غدا السبت، تنفيذ قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل "PCR" للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.
وكانت الوزارة أوضحت أن هذا القرار يسري على الأجانب فقط (غير حاملي الجنسية المصرية)، كما يستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

غدا.. مصر الطيران تسير 38 رحلة دولية تقل 4 آلاف راكب


تسير شركة مصر للطيران، غدا السبت، رحلاتها إلى 38 وجهة دولية تنقل على متنهم ما يقرب من 4 آلاف راكب وذلك بعد عودة حركة الطيران بالمطارات المصرية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين .

مدبولي: قرارات جمهورية بإنشاء 4 جامعات أهلية منها "الملك سلمان

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر قرارات جمهورية بإنشاء 4 جامعات أهلية على أرض مصر، هي: "جامعة الملك سلمان الدولية، ويكون لها ثلاث مقرات بمدن الطور، شرم الشيخ، رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، وجامعة العلمين الدولية، ويكون مقرها بمدينة العلمين الجديدة، بمحافظة مطروح، وجامعة الجلالة، ويكون مقرها هضبة الجلالة بمحافظة السويس، وجامعة المنصورة الجديدة، ويكون مقرها مدينة المنصورة الجديدة، بمحافظة الدقهلية.

لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء تستجيب لاستغاثة والد "جنى

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، للاستغاثة التي تم رصدها على أحد المواقع الاخبارية، وتتعلق بطلب والد الطفلة "جنى"، التي تعانى من مرض قصر وتر القدم اليمنى عن اليسرى، بتوفيرعلاج لها على نفقة الدولة، وذلك نظراً لارتفاع تكاليف العلاج الخاصة بها، وهو ما لا يقوى عليه ماديًا.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة المتابعة المستمرة لما يتم نشره من استغاثات طبية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، والعمل على التعامل معها بشكل فوري.

غدا.. آخر فرصة لدفع رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء.. وتوقعات بمد المهلة

تنتهي غدا السبت المدة التي حددتها وزارة التنمية المحلية لمخالفي البناء لدفع مبالغ جدية التصالح في المخالفات الخاصة بهم بنسبة 25% من إجمالي قيمة المخالفة وذلك بالنسبة لم تقدم بطلبات تصالح من قبل أو من يتقدم بطلبات تصالح خلال الأيام المقبلة.

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر كتابًا دوريًا تم تعميمه على المحافظات بشأن مبالغ جدية التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لراغبي التصالح ينتهي العمل به 15 أغسطس الجاري.

التعليم" تكشف حقيقة صرف مكافأة مالية للإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صرف مكافأة مالية للمواطنين حال إبلاغهم عن مراكز الدروس .

وأوضحت التعليم، أن هناك لجاناً تفتيشية تابعة للوزارة ترصد مراكز الدروس الخصوصية وغلقها من خلال شن حملات موسعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

إعلان