بالرابط.. بدء التحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات

04:00 م الإثنين 06 يوليه 2020
بالرابط.. بدء التحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

كتب- أسامة علي:

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، في تفعيل رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس والإدارات التعليمية، وذلك حتى 22 اغسطس 2020.

ومن جهته قال محمد عطية وكيل أول وزراة التربية والتعليم بالمحافظة، إن هناك 3 اسباب رئيسية جعلت المديرية تطبق رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس ،من بينها التيسير علي أولياء الأمور، ومواجهة الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد 19، ولتطبيق رؤية مصر 2030 ونحو إلى التحول الرقمي.

وأشار أنه يتم التحويل الإلكتروني بين المدارس بدأ من المرحلة الثانية لرياض الأطفال(KG2)، إلى الصف الثالث الثانوي العام بين المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس المستقبل بينما يستمر التحويل الورقي (اليدوي)، بالنسبة للتعليم الفني والتعليم الخاص.

ومن ناحيه آخرى أوضح محمد حسنين مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أنه تم إتاحة موقع التحويلات الإلكترونية بين المدارس والإدارات التعليمية من خلال الرابط موجود على موقع المديرية الذى تم تفعيله، منعًا للتزاحم وحفاظًا على صحة الجميع.

كما تم إرسال فيديوهات توضيحية لمسئولي المعلومات بالإدارات التعليمية، ليشرحوا آلية العمل للجنة الإدارة المشكلة للتحويلات.

وأكد أن ولي الأمر يجب عليه قراءة التعليمات جيدا، حتى يتمكن من متابعة التسجيل، كما أن صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر.

وأشار الي أن استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة الا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين، مشيرا إلى انه في حالة وجود اي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها.

كما يرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الامر سارية و تقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل).

أكد أن مهمة لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات.

وعلى ولي الأمر تحري الدقة حيث أنه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة، كما أن متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر، فعليه الدخول علي الموقع ومتابعة موقف النقل من خلال الصفحة المخصصة بعد أسبوع من التسجيل ومعرفة النتيجة، وعلى ولي الأمر إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.

قال صلاح سيد مدير المكتب الفني والقائم بأعمال مدير شئون الطلبة والامتحانات أنه بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة الأولوية للأخوة ( يرفق بيان قيد للأخوة من المدرسة)، والأعلى في المجموع، وذلك طبقا للكثافات.

أما التحويل إلى المدارس الرسمية لغات، فيغلق باب التحويل في 22/8/2020، ونتائج التنسيق على مرحلتين الأولى في شهر (أغسطس) والثانية في شهر (سبتمبر)، وعلى ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك.

للتحويل اضغط هنا:

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي