إعلان

بتكلفة 4,7 مليار جنيه.. وزير النقل يتابع مخطط تنفيذ إنشاء محطة سكك حديد ببشتيل

11:18 ص الأحد 05 يوليه 2020

كامل الوزير وزير النقل

كتب- أسامة علي:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال اجتماع موسع مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية؛ اليوم الأحد؛ لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعَي تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية، إنه تم الانتهاء من تطوير الأعمال المدنية لـ700 مزلقان، والانتهاء من تطوير نظم التحكم لـ439 مزلقانًا.

واستعرض الوزير مشروع تطوير المزلقانات؛ حيث تم التخطيط لتطوير الأعمال المدنية لـ1102 مزلقان، إضافة إلى تطوير نظم التحكم لـ1120 مزلقانًا بإجمالي تكلفة (2,548) مليار جنيه.

وشدد وزير النقل على ضرورة العمل على مدار الساعة؛ لسرعة الانتهاء من تطوير كل المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة؛ خصوصًا المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية.

واستعرض الوزير مشروع تطوير محطات السكك الحديدية؛ حيث تم التخطيط لتنفيذ أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير المحطات لـ180 محطة؛ حيث تم الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 173 محطة، بإجمالي تكلفة (1,706) مليار جنيه، وجار الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 7 محطات المتبقية، موجهًا بسرعة الانتهاء من المحطات الجاري تنفيذها ونزول كل قيادات السكة الحديد لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بالمزلقانات والمحطات في أماكن التنفيذ وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال، وضرورة مراعاة عوامل السلامة والأمان بالمحطات التي يجري تطويرها؛ حفاظًا على سلامة الركاب.

وتابع الوزير مخطط البدء في تنفيذ المشروع العملاق لإنشاء محطة سكة حديد الصعيد في بشتيل وملحق بها ورش وهناجر للجرارات والعربات ومول تجاري والذي تبلغ تكلفته التقديرية 4,7 مليار جنيه، مؤكدًا أن مشروع محطة بشتيل سيسهم في تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية (مصر- الجيزة) على مستوى النقل والخدمات والصيانة.

فيديو قد يعجبك: