إعلان

"هيئة الاستثمار": نعمل على تذليل أي تحديات تؤثر على الجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات

03:26 م الأربعاء 29 يوليو 2020

محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تتابع عن كثب الخطوات التنفيذية للمشروعات الكبرى وتعمل على تذليل أي تحديات تؤثر على الجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمد عبد الوهاب، اليوم الأربعاء ، بالمهندس فيصل عيسى، المدير العام لشركة "ليكيلا مصر"، والتي تعد من كبرى الشركات لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة وتركز استثماراتها في القارة الأفريقية.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب أهمية الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار، وما قامت به الحكومة من إصلاحات تشريعية ومؤسسية نتج عنها تحسن المؤشرات الاقتصادية للاقتصاد المصري ، فضلا عن ما تتخذه الحكومة حالياً من إجراءات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتحسين الإنتاج.. مشيرا إلى الأهمية التي تحتلها مصر كبوابة لقارة إفريقيا وهو ما جعلها الأكثر جذبا للاستثمار بها خلال الأعوام الماضية.

من جانبه، قال مدير شركة "ليكيلا مصر" إن الشركة تعتزم توجيه معظم استثماراتها إلى مصر خلال المرحلة المقبلة؛ وذلك في إطار خطة الشركة لاستثمار 500 ميجا وات إضافية في مصر، موضحا أن استثمارات "ليكيلا" الحالية في مصر تبلغ نحو 350 مليون دولار، تتمثل في مشروع "غرب بكر" لطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بمدينة رأس غارب.

وأضاف أن الشركة قامت بتقدم ملحوظ في أعمال التشييد والبناء الخاصة بالمشروع، والتزمت أيضا بدورها المجتمعي خلال أزمة وباء "كورونا" المستجد من خلال دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير مستلزمات الوقاية للأسر المتضررة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان