إعلان

محافظة القاهرة: تكثيف حملات النظافة والتوعية بعدم الذبح بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى

03:01 م الثلاثاء 28 يوليه 2020

محافظة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين خلال أيام عيد الأضحى، فضلًا عن تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات.
جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، مع رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة النظافة بالقاهرة الكبرى ورئيس شركة الصرف الصحي؛ لمناقشة ما يجب اتخاذه من إجراءات مشددة ومكثفة لحماية المواطن من أي ضرر يقع عليه وللحفاظ على الصحة العامة والنظافة وغيرها من الخدمات خلال عيد الأضحى المبارك.
وقالت عبد المنعم: "إنه تم إعداد نبطشيات على مدار الـ24 ساعة من الإدارات المختصة والربط بين غرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة الجنوبية بشأن أي جديد يطرأ والإخطار الفوري لكافة الوقائع والمتابعة لحين الانتهاء من إجازة العيد".
وأكدت ضرورة التنسيق مع أقسام الشرطة وشرطة المرافق والمرور للقيام بحملات لرفع الإشغالات والباعة الجائلين، والتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية؛ للتأكد من جاهزية المستشفيات وتوافر الأدوية والأطقم الطبية طوال أيام العيد.
وطالبت بتكثيف المرور للتأكد من منع الذبح في الشوارع والحد من تلك الظاهرة والتوعية لمحال الجزارة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالتنسيق مع مسؤولي البيئة والطب البيطري، فضلًا عن التنسيق مع التموين والصحة والبيئة للقيام بحملات مشتركة وضبط الأسواق.
كما أكدت ضرورة التأكد من غلق الحدائق والمتنزهات والمراسي النيلية وفقًا لقرار مجلس الوزراء ومتابعة قيام فرع هيئة النظافة بالأحياء بالتعاون مع شركات النظافة برفع القمامة والمخلفات أولًا بأول والتركيز على الطرق المؤدية إلى محال الجزارة والأسواق ومراجعة أعمال الإنارة والمرور الدوري على المخابز.
ووجهت عبد المنعم بتنظيم حملات بالأحياء الواقع بها مقابر ورفع ما بها من إشغالات فورًا ومشاركة شرطة المرافق وتعيين خدمات لتسيير الحركة المرورية، مقترحة أن يقوم كل حي بتخصيص سيارة بالميكروفون والمرور بنطاق الحي للتنويه بعدم الذبح بالشوارع لتلافي انتشار العدوى والتأكيد على أن المخالف سيتحمل غرامة مالية، فضلًا عن عمل منشور للتوعية على الصفحات الرسمية ونشرها على أوسع نطاق.​

فيديو قد يعجبك: