إعلان

على مساحة 430 فدانًا.. الهيئة الهندسية: "الروبيكي" صرح جديد لصناعة الغزل والنسيج في مصر

11:50 ص الثلاثاء 28 يوليه 2020

مدينة الروبيكي تعد صرحًا جديدًا لصناعة الغزل والنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:
قال اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مدينة الروبيكي تعد صرحًا جديدًا لصناعة الغزل والنسيج في مصر، ونموذجًا يسهم مع المدن الصناعية الجديدة لدفع عجلة الإنتاج وتطوير وتوسيع قاعدة الصناعة المصرية.

وأوضح الفار، في كلمته خلال افتتاح مدينة الروبيكي بحضور الرئيس السيسي، أن المشروع تم تنفيذه على مساحة 430 فدانًا بين طريق القاهرة- الإسماعيلية والقاهرة- السويس، لافتًا إلى أنه يهدف للوصول إلى موانئ البحر الأحمر والمتوسط عبر الطرق الجديدة، وجلب المنتج من المناطق الزراعية.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وانتهينا من تنفيذ مدينة الأثاث بدمياط، بجانب إنشاء 13 منطقة صناعية بمختلف مناطق الجمهورية وستكون جاهزة للافتتاح أكتوبر المقبل، وجار إنشاء 3 مناطق صناعية أخرى في الصف وبنها وميت غمر.

وتابع الفار: إن قطاع الصناعة احتل مرتبة متقدمة من حيث الاهتمام بالاقتصاد القومي؛ حيث يسهم بنسبة 17 من حجم الناتج المحلي الإجمالي، وإحدى دعائم تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتوفير فرص عمل للشباب.

وتنضم اليوم إلى الدولة المصرية 6 مصانع جديدة للغزل والنسيج، بمدينة الروبيكي، والتي يفتتحها الرئيس السيسي اليوم؛ حيث يضم المجمع الصناعي الجديد بالروبيكي في مرحلته الأولى 6 مصانع؛ هي: مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج والنسيج الدائري والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التي تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال؛ لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

ووصل الرئيس السيسي، منذ قليل، إلى مدينة الروبيكي لصناعة الجلود، تميهدًا لافتتاحها.

فيديو قد يعجبك: