إعلان

كورونا مصر: تجاوزنا إصابات الصين لأول مرة.. والوفيات فوق 4 آلاف (تفاعلي)

12:02 ص الأربعاء 15 يوليه 2020

كورونا في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف جهاد وأحمد جمعة:

واصل المؤشر اليومي لإصابات كورونا، استقراره لليوم السادس على التوالي دون مستوى الألف حالة، بتسجيل 929 إصابة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، اليوم الثلاثاء.

ويُظهر مؤشر إصابات كورونا اليومية، عكس المنحنى اتجاهه وارتداده هبوطا اعتبارا من يوم 19 يونيو، الذي سجل ذروة إصابات كورونا بـ1774 حالة، وظلت الأعداد في مستوى بين 1300 و1600 حالة يومية، قبل أن يشهد المؤشر انخفاضا متواصلا منذ يوم 29 يونيو الذي سجل حينها 1566 حالة جديدة، حتى استقر تحت الألف إصابة لأكثر من يوم.

وسجلت مصر حتى اليوم 83930 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الأزمة منتصف فبراير الماضي.

ورغم ذلك؛ فإن مصر تجاوزت إجمالًا عدد الحالات المُسجلة في الصين منشأ كورونا التي بلغ عدد إصاباتها منذ ظهور الفيروس حتى الآن 83605 حالة وفقًا لموقع "وورد ميتر"، الثلاثاء، استنادًا إلى مصادر رسمية.

0

وترى مصادر طبية، لمصراوي، أن مصر تجاوزت ذروة كورونا "ما لم يحدث ارتداد عكسي لحالات الإصابة مرة أخرى".

وبالأساس تعتمد الأعداد المسجلة بالبيان اليومي لوزارة الصحة، على الحالات التي يثبت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس بنظام "PCR"، فيما لم يعد أساسياً إجراء هذا التحليل لكافة حالات الاشتباه أو الإصابة، والاستعاضة عن ذلك في الكثير من الأحيان بإجراء الأشعة العادية والمقطعية على الصدر، فضلًا عن تحاليل "الدم".

واستقر المؤشر اليومي للوفيات عند مستوى الـ 70 حالة لليوم الثاني على التوالي، بتسجيل 73 حالة جديدة، لنتجاوز إجمالًا 4 آلاف حالة وفاة.

واستمرت الأعداد في تأرجح بين ارتفاع وانخفاض وصولًا إلى الذروة المُسجلة في عدد الوفيات منتصف يوليو بـ 97 حالة.

وارتفع المعدل الإجمالي للوفيات من جديد في مقابل إجمالي الإصابات ليصل إلى 4.7% بالنظر إلى تسجيل 4008 حالة وفاة، ورغم ذلك لا يزال دون متوسط معدل الوفيات العالمي المُسجل لدى منظمة الصحة العالمية بـ 5.3%، وفق الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة في المنظمة.

واستمر مؤشر التعافي على نشاطه هذا الأسبوع بخروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات. وحتى الآن؛ لا تزال 54378 حالة إيجابية مصابة في مصر بكورونا، موزعة بين مستشفيات العزل، أو خاضعة للعزل المنزلي لحين تمام شفائها وفق البيانات الرسمية لوزارة الصحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: