يستفيد منها أصحاب البطاقات التموينية.. الحكومة تعلن مبادرة تحفيز الاستهلاك

11:01 ص الأحد 12 يوليو 2020

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

كتب - يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاقتصاد المصري متنوع، وساهم في تجاوز أزمة كورونا الحالية، موضحة أن الدولة ضخت استثمارات كبيرة تصل لـ300% فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

إعلان

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية في مجال الإسكان الاجتماعي.

وأضافت السعيد أن هذه الاستثمارات تجاوزت 50 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات الماضية، واستفادت الدولة من هذه الاستثمارات في نظام التعليم والتعلم عن بعد والاجتماعات، والخدمات الحكومية عن طريق ميكنتها، والاستثمار في البنية المعلوماتية.

وأكدت الوزيرة أنه تم ضخ 245% في قطاع الزراعة والري وتبطين الترع، مع زيادة 30% في المشروعات الخاصة بالاستدامة كالطاقة الشمسية، وغيرها، بالإضافة إلى أهمية توطين الصناعة الوطنية، والاستفادة من سلاسل التوريد العالمية للعمل بالاقتصاد المصري مثل صناعات القطارات والمركبات، بزيادة 100% في قطاعي النقل والتشييد والبناء، وخاصة لأنها كثيفة العمالة.

وأشارت إلى وجود دراسات خاصة لبحث تفضيلات المستهلكين، عبر خبراء ومتخصصين، من خلال مبادرة لتحفيز الاستهلاك الخاص ودعم المنتج المحلي.

وأكدت السعيد أنه تمت مناقشة الخبراء والاستعانة بالدراسات لتحديد السياسيات الأفضل للاقتصاد، مشيرة إلى أن المبادرة يستفيد منها حاملو البطاقات التموينية وعددهم 64 مليون مواطن، متابعة: نتحدث عن مبادرة بحجم سلع يصل لـ100 مليار جنيه.​

إعلان