إعلان

بدون غرامات.. 4 فئات من مخالفي الإقامة يستفيدون من مغادرة الإمارات

11:42 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب - يوسف عفيفي:

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريرا مهما من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار متابعة علي مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دولة العمل.

وبحسب بيان اليوم، قالت الملحق العمالي بأبوظبي حنان شاهين، إن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات، أكدت أن مغادرة المخالفين للدولة، شرط الاستفادة، من مكرمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بإعفاء جميع المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب من كافة الغرامات المترتبة عليهم.

وقالت الهيئة إن مخالفي الإقامة قبل الأول من مارس الماضي، لهذا العام سواء كانوا من حملة أذونات وتأشيرات الدخول أو كانوا من فئة المقيمين، يمكنهم المغادرة مباشرة عبر مطارات الدولة، مع مراعاة التواجد في المطار قبل السفر بست ساعات، إذا كان السفر عبر مطارات أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة، فيما يلزم التواجد قبل السفر بـ 48 ساعة إذا كان السفر عبر مطار دبي، لمراجعة مراكز التدقيق الأمني المخصص لهم، ويستثنى من الحضور المبكر للمطار، فئة الأشخاص دون سن الـ 15 سنة وأصحاب الهمم.

وبالنسبة لمخالفي الإقامة الذين لن يتمكنوا من المغادرة بسبب تعليق حركة الطيران على خلفية جائحة "كورونا"، أوضحت الهيئة أنه على هذه الفئة إتمام إجراءات المغادرة أولا، ومراجعة سفاراتها للتمكن من العودة إلى دولهم عبر الرحلات الاستثنائية التي تنظمها.

واشترطت الهيئة الاتحادية، للاستفادة من المكرمة هو مغادرة المخالف للدولة، أما إذا رغب المخالف تعديل ونقل كفالته على جهات عمل فعليه سداد الغرامات المترتبة على مخالفته الإقامة داخل الدولة.

وأوضحت الهيئة الاتحادية، أن الفئات المستفيدة من مكرمة رئيس الدولة، هم مخالفو الإقامة من حملة أذونات الدخول، والتأشيرات، والهاربين من كفلائهم، ومخالفي قانون العمل، حيث سيتم إعفاؤهم عند مغادرة الدولة من الغرامات والرسوم.

وتابعت: أنه يتطلب من المخالف للاستفادة من المكرمة، وثيقة سفر صالحة، وتذكرة سفر، وبالنسبة للمخالفين من المستثمرين وأصحاب الشركات، فيتوجب عليهم تصفية الشركة أو إلغاء صفته في الشركة، وبالنسبة للمخالفين على كفالتهم الشخصية، يتوجب عليهم المغادرة برفقة مكفوليهم، وبالنسبة للحالات الإنسانية والمرضية من المخالفين، فهناك لجنة خاصة تنظر في حالاتهم ومدى قدرتهم على السفر إلى دولهم.

فيديو قد يعجبك: