إعلان

برلماني يطالب بتوفير صناديق مخصصة للنفايات الخطرة بالشوارع

03:46 م الأربعاء 03 يونيو 2020

النائب خالد مشهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طالب النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية، بضرورة التخلص من النفايات الطبية بشكل صحيح وسليم، مشيرًا إلى أنها من أخطر أنواع النفايات على البيئة وعلى صحة الإنسان، لاحتمال أحتوائها على بكتيريا وفيروسات وفطريات، لذا فهي من أكثر المسبّبات التي تقف وراء ظهور الأمراض والأوبئة سريعة الانتشار.

وطالب "مشهور"، بتطبيق غرامات على من يلقي الكمامة أو الجوانتي بالشوارع في ضوء التخلص من النفايات الطبية بشكل خاطئ، خاصة بعد إلزام الحكومة المواطنين بارتداء الكمامات في مختلف الأماكن التي قد تشهد تجمعات، بعد تزايد حالات المصابين بفيروس "كورونا" وتخطيها حاجز 23 ألف مصاب.

وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أن سلة النفايات الخطرة الموجودة في المستشفيات غير متوافرة في الشوارع، ولذلك لابد من توفيرها في مختلف المناطق وتمييزها بلون معين، حتى تكون مختلفة عن صناديق القمامة العادية، وبالتالي يضع المواطنون فيها هذه النفايات الطبية لمنع انتشاء الفيروس.

وأشار إلى أن زيادة توعية المواطنين بطرق ارتداء الكمامات وخلعها والتخلص الآمن منها أمر ضروري جدًا خلال الفترة الراهنة، مطالبًا بضرورة الوعي الطبي والصحي للمواطنين، فضلًا عن ضرورة إفساد الكمامة بعد استخدامها من خلال تقطيع الأستك أو الأربطة الخاصة بها حتى لا يعاد استخدامها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: