إعلان

مدبولي: أهم مشروع سنبدأ فيه خلال أيام هو تطوير القاهرة الإسلامية

11:39 ص الإثنين 29 يونيو 2020

الدكتور مصطفي مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن القاهرة شهدت نقلة كبيرة جدا في تطوير المناطق الغير آمنة والغير مخططة والتراثية.

وأضاف خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، التي عقدت صباح الاثنين، بمجمع الجلاء، بحضور الرئيس السيسي، أنه كانت هناك بعض المقولات عند انتقال الدولة إلى العاصمة الإدارية سنهمل القاهرة القديمة، وهذا بالعكس لأننا نرى كدولة أن فرصتنا الذهبية هي إعادة رونق القاهرة القديمة إلى ما كانت عليه بكل الزخم والتراث العظيم الموجود فيها ، حيث نفذنا أكثر من 60 ألف وحدة إسكان بديل للمناطق غير آمنة داخل القاهرة فقط.

وتابع قائلا: "إن أهم مشروع سنبدأ فيه خلال الأيام القادمة هو تطوير القاهرة الإسلامية "القاهرة الخديوية" وهناك خطة تعرض على الرئيس لتطوير هذه المنطقة التراثية العظيمة".

واستعرض مدبولي منطقة عين الحياة ، مشيرا إلى أنه مع التطوير الذى يحدث فيها ستكون من أجمل المناطق في القاهرة كمناطق ترفيهية بحيث تكون متنزه حضاري بحجم كبير على مستوى القاهرة الكبرى وعلى مستوى العالم يشمل مجموعة من الأنشطة التراثية، وكذا منطقة المدابغ " سور مجرى العيون"، حيث تم تطويرها، وتحويل هذه المنطقة كمركز سياحي وحضاري.

ولفت إلى أن هناك مشروعا آخر يتم تطويره هو كورنيش النيل، موضحا أنه جار تنفيذ مشروع ممشى كورنيش النيل شرق القاهرة بداية من كوبري إمبابة بروض الفرج مرورا بكافة الكباري حتى كوبري قصر النيل".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان