"حذف التحول لسلبي".. لماذا غيّرت الصحة في البيان اليومي لإصابات كورونا؟

10:53 م الأحد 28 يونيو 2020
"حذف التحول لسلبي".. لماذا غيّرت الصحة في البيان اليومي لإصابات كورونا؟

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


كتب- أحمد جمعة:

عدّلت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، في بيانها اليومي بشأن عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحذفت وزارة الصحة الفقرة التي تتعلق بعدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، والذي كانت تعلنه بصفة مستمرة.

وأضافت الوزارة في بيانها تنويها إلى أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة بفيروس كورونا يعد مؤشرًا لتعافي المريض.

وبحسب تلك التوصيات التي بدأت الوزارة تفعيلها هذا الشهر، فإن المريض بدون أعراض يعتبر متعافيا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR لفيروس كورونا المستجد، ولا يتم عمل اختبار PCR مرة أخرى.

كما أن المريض ذو الأعراض الطفيفة يعتبر متعافيا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من "ارتفاع درجة الحرارة أو أعراض تنفسية" في آخر 3 أيام، ولا يتم إجراء اختبار PCR مرة أخرى.

وقالت مصادر لمصراوي، إنه لم يعد شرطاً إجراء تحاليل pcr للمصابين من الأعراض الخفيفة والمتوسطة للتأكد من تعافيهم، ويتم ملاحظة زوال الأعراض المرضية عليهم طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الأخيرة.

وأعلنت الوزارة اليوم، تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

3

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 80235

    عدد المصابين

  • 23274

    عدد المتعافين

  • 3702

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12507849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 560460

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان