إعلان

"هيئة الدواء" توجه شركات الأدوية بزيادة إنتاجها من مستحضرات علاج كورونا

05:12 م الأربعاء 17 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع شركات الدواء المحلية والأجنبية وشركات توزيع الدواء؛ لمتابعة الإجراءات التنسيقية المتفق عليها لتأمين احتياجات الدولة من المستحضرات الدوائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في إطار جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد وتنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة التنسيق المشترك لضمان استمرار توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمجابهة الجائحة.

وقال رئيس هيئة الدواءظت، في بيانظ، اليوم الأربعاء، إنه استمراراً لخطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات كورونا، وجهت الهيئة شركات الأدوية بضرورة زيادة إنتاجها من المستحضرات الدوائية المستخدمة في بروتوكول علاج كورونا، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سرعة واستمرار ضخ المستحضرات الدوائية بما يلبي احتياجات مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والصيدليات.

كما تم التشديد على ضرورة الحفاظ على الخطط الإنتاجية للمستحضرات المهمة والاستراتيجية وكذلك الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من المواد الخام وهو الأمر الذي تمت متابعته خلال الفترة السابقة وساعد على سرعة تعافي سوق الدواء وتوفير بعض المستحضرات الدوائية التي عانت من نقص نتيجة التكالب الزائد على شرائها.

ووجه تامر عصام، الشكر لجميع شركات الدواء على تعاونها الصادق ودعمها للدولة خلال تلك المرحلة الدقيقة، مؤكداً ضرورة المتابعة والتنسيق المستمر لضمان تنفيذ إجراءات وقواعد توزيع أدوية بروتوكول علاج فيروس كورونا التي أقرتها الهيئة سابقاً، مشدداً على أن الهيئة انطلاقاً من دورها الرقابي ستقوم بالمتابعة اليومية مع شركات الأدوية وشركات التوزيع للتأكد من تنفيذ الإجراءات والقواعد المنظمة في هذا الشأن ولضمان إتاحة وتوافر الأدوية بسوق الدواء بقطاعيه العام والخاص.

ومن جانبه، قال اللواء بهاء زيدان، إن هيئة الشراء الموحد تسهل جميع الإجراءات والتدابير الخاصة بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية وجميع الجهات المختصة طبقاً للقواعد والمعايير العالمية المتعلقة بالشراء الموحد.

وطالب شركات الأدوية وشركات التوزيع بضرورة إعلاء مصلحة الدولة والمريض خلال تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد موجهاً الشكر والتقدير لجميع شركات الدواء والتوزيع على دورهم المهم في دعم الدولة وتوفير الأدوية خاصة أدوية بروتوكول كورونا.

فيديو قد يعجبك: