إعلان

القصبي: السيسي ينتصر دائمًا للمواطن رغم الأزمة المالية

05:09 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

الدكتور عبدالهادي القصبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر زعيم الأغلبية البرلمانية، إن الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى لتوليه المسئولية وهو ينحاز إنحيازًا كاملًا الفئات الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن هذا الأمر انعكس بوضوح في سياسات محددة وبرامج عديدة تعمل على تنفيذها وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك خلال مشاركة القصبي، فى مؤتمر إعلان تفاصيل آليات تنفيذ العلاوات الخمس بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج.

وأضاف "القصبي"، فى بيان له منذ قليل، أن الرئيس وجه بتوجيه عوائد الإصلاح الاقتصادي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن الرئيس سبق وأن تضامن مع أصحاب المعاشات؛ حيث وجه الحكومة بالعمل على صرفها، ثم صدق على القانون ليحدد هوية المستحقين للعلاوات الخمس وذلك بخروج القانون إلى النور وهي استكمال لرحلة الرئيس التي بدأها منذ تحمله المسئولية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا التي عانت طويلًا في ظروف صعبة، ولم تجد من يتعاطى مع قضاياها واحتياجاتها.

وأوضح "القصبي"، أن تنفيذ القانون في ظل الظروف الاستثنائية لأزمة كورونا يترتب عليه المزيد من الأعباء المالية التي تتحملها موازنة الدولة التي تصل في بعض بنودها لدعم الفئات الأكثر احتياجا لكنهم أبناء الشعب المصري؛ وهم في أمس الحاجة إلى الدعم والمساندة.

و أكد رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، أنه لولا دور الدولة في دعم برامج الحماية الاجتماعية من خلال عمل وزارة التضامن الاجتماعي في أعقاب إجراءات الإصلاح الاقتصادى لوقعت كارثة.

وتابع: "نحن جميعا علينا مسئولية كبيرة وعلى كل مسئول أن يؤدي عمله بإتقان، هناك تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق مصلحة المواطن".

فيديو قد يعجبك: