إعلان

عبد العال: جنوب مصر يختزن الكثير من الذهب.. والغول للحكومة: أين أُنفقت أموال "كورونا"؟

03:54 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن ميزانية البحث العلمي التي تم تخصيص 60 مليون جينه لها في الموازنة العامة للدولة، تحتاج إلى إعادة نظر من الحكومة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى التنقيب عن الذهب.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، ردًّا على الانتقادات التي وجهها النائب محمد الغول، إلى الموازنة العامة، وموازنة البحث العلمي وعدم اعتماد الحكومة على موارد أخرى لدعم الموازنة غير الاقتراض منها والاعتماد على مناجم الذهب.

وأضاف عبد العال أن باطن الأرض بجنوب مصر يختزن الكثير من المعادن؛ وعلى رأسها المعدن الثمين، في إشارة إلى الذهب، مشيرًا إلى أن ملف الذهب يدار بمعايير روتينية حكومية؛ ما أدى إلى تعطيل العديد من أعمال التنقيب عن الذهب.

ونوه رئيس البرلمان بوجود شركات تقدمت بطلب للتنقيب عن الذهب في جنوب الوادي، ولم يتم البت في تلك الطلبات؛ بسبب الروتين الحكومي، قائلًا: يجب النظر إلى ذلك الملف؛ لأنه سيسهم بجزء كبير في الموازنة العامة للدولة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وجه النائب محمد الغول سؤالًا للحكومة عن الـ63 مليار جنيه التي تم تخصيصها في الموازنة، لمواجهة كورونا، قائلًا: أين تم إنفاق تلك الأموال؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان