إعلان

رئيس البرلمان: الحكومة الليبية لم تلتزم باتفاق الصخيرات.. وأطالب الجامعة العربية بتوضيح موقفها

03:34 م الثلاثاء 16 يونيو 2020

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: أتمنى من الجامعة العربية أن تتخذ موقفًا واضحًا من الحكومة الليبية التي يعتبرها البعض فقدت شرعيتها.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الليبية لم تلتزم باتفاق الصخيرات.

وأشار رئيس البرلمان إلى أنه تلقى خطابًا من الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية بشأن التصريحات التي نُسبت إليه، والذي أكد أن التصريحات كانت مجتزأة ولا تعبر عن موقف الجامعة العربية، لافتًا إلى أنه تم الترويج لها من أصحاب المصلحة في الأزمة الليبية.

وأكد عبد العال أن خطاب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أشار إلى أن الجامعة لها موقف واضح من إدانة التدخل التركي في الأراضي العربية؛ وفي مقدمتها ليبيا، لافتًا أيضًا إلى أنه صدر العديد من البيانات الرافضة لاستخدام الميليشيات والإرهابيين في ليبيا.

وتابع رئيس البرلمان: لسنا في عداء مع أحد، وإنما نحمي حدودنا وأمننا القومي، مشيرًا إلى أن ليبيا تمثل بُعدًا أمنيًّا قوميًّا لمصر.

جدير بالذكر أن الدكتور علي عبد العال، في جلسة أمس، أبدى رفضه تصريح صادر من الجامعة العربية بأن تركيا حضرت إلى ليبيا بشكل شرعي، مؤكدًا أنه تصريح غير موفق تمامًا.

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان: أي اتفاق دولي طبقًا للدستور الليبي لابد من موافقة مجلس النواب الشرعي عليه، وأن هناك اتفاقًا تحدثت عنه جامعة الدول العربية، لم يمر على مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك: