إعلان

وزيرة الهجرة: الدولة أدارت ملف عودة العالقين المصريين بالخارج بنجاح

12:07 ص الثلاثاء 16 يونيو 2020

السفيرة نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الدولة المصرية أدارت أزمة عودة العالقين المصريين بالخارج بنجاح، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الوزارة لمتابعة المناشدات والاستغاثات وتم التعامل معها.

وأشارت خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد رسلان، إلى أن العمالة المصرية في المنطقة العربية تمثل أكبر تجمع خاصة الخليج.

وقالت "مكرم": بمجرد أن بدأت أزمة كورونا تم إرسال طائرة مصرية لإعادة المصريين العالقين في الصين، ووصلت الاستغاثات من العالقين في مناطق كثيرة على مستوى العالم وتم تشكيل فريق عمل من وزارة الهجرة لحصر هذه المناشدات والاستغاثات.

وأوضحت نبيلة مكرم، أنه انطلقت ٢٤ طائرة للإمارات و٨ طائرات لعمان و7 لبيروت و٣٦ طائرة لدولة السعودية و٣٥ طائرة للكويت.

وأشارت إلى أن عددا من الدول العربية قامت بالتعاون مع المصريين في تجديد الإقامة والاجازات مثل الكويت والسعودية، لافتة إلى أن هناك مشكلات ظهرت تتعلق بمخالفي الإقامة بدولة الكويت حيث وصل عددهم٥٣٠٠.

وقالت: "الدولة لم تدر ظهرها للعالقين، والمواطن على رأس أولويات الدولة بغض النظر عن الخسائر الاقتصادي"، مشيرة إلى أن سفارة مصر بالرياض أدارت ملف عودة المصريين في اليمن في ظل الأوضاع غير المستقرة هناك لأنه لا يوجد سفارة في اليمن.

وردًا على النائب مهدي العمدة، بشأن تعرض بعض المصريين بالخارج لإهانات خلال المرحلة السابقة، قالت الوزيرة: "أثناء الأزمات تزداد الحرب الموجهة ضد الدولة من جانب المتربصين ممن يسعون لإشعال الفتنة بين الشعوب بعضها البعض".

وتابعت: "لا نرد على الإهانات لأننا نركز في العمل، وكرامة مصر كبيرة وتتطلب ألا نضيع الوقت في الرد، نحن نعمل بما يمليه علينا ضميرنا، والإهانات أصابتني شخصيا ولم أرد ولا نرد الإهانة بالإهانة و نحفظ كرامتنا بأنفسنا".

فيديو قد يعجبك: