إعلان

تأثرت كثيرًا بسبب "كورونا".. البرلمان يستعرض التقرير العام للجنة الخطة والموازنة

02:48 م الأحد 14 يونيو 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الموازنة العامة للدولة العام المالي 2020/2021 تأثرت كثيرًا بسبب تداعيات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الإيرادات شهدت تراجعًا كبيرًا؛ بسبب تراجع معدلات التدفقات السياحية من الخارج، فضلًا عن السياحة الداخلية.

جاء ذلك خلال قيام وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، باستعراض التقرير العام للجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018- 2019/ 2021-2022)، وخطة العام الثالث منها (2020/ 2021)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2020/ 2021.

وأكد عمر أن أزمة فيروس كورونا أدت كذلك بسبب التدابير التي اتخذها أغلب دول العالم إلى تراجع إيرادات قناة السويس، فضلًا عن تراجع تحويلات المصريين بالخارج، خصوصًا في دول الخليج.

وأوضح ياسر عمر أن الأزمة كان لها تأثير كبير في انخفاض الصادرات بشكل ملحوظ مع زيادة الواردات؛ وفي مقدمتها القمح.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعًا ملحوظًا في الاستثمار الأجنبي المباشر، خصوصًا في قطاع البترول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان