إعلان

في 6 محافظات.. السياحة تسلم 22 فندقًا شهادة السلامة الصحية للتشغيل

06:06 م الأربعاء 10 يونيو 2020

وزارة السياحة والآثار

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تسليم 22 فندقًا في 6 محافظات (البحر الأحمر - جنوب سيناء - الإسكندرية - القاهرة الكبرى - مطروح - البحيرة)، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك بعد التأكد من استيفاء كافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص المشتركة، أقرت استيفاء 5 فنادق بمحافظة البحر الأحمر هي (الياسمين بالاس - الباتروس ستيادل - ألف ليلة وليلة – روما - اكيونكس ثري كورنرز)، و4 فنادق بمحافظة جنوب سيناء هي (الباتروس بالاس ريزورت – تيران - اكوا بارك شرم الشيخ - الباتروس اكوا بارك)، و5 فنادق بمحافظة الإسكندرية هي (ريجنسي - ايفو هورايزون - بالما ان ريزورت – رومانس - المدينة المنورة).

وشملت 5 فنادق بمحافظة القاهرة الكبرى هي (كونكورد السلام – سونستا – لوباساج - نوفتيل المطار - سويس ان النيل)، وفندقين بمحافظة مطروح هما البوسيت، ونجرسكو، وفندق واحد بمحافظة البحيرة هو فندق جرين ديزرت.

وأضاف العاصي، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 196 فندقا، وأن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وتهيب وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع