إعلان

يخفف الزحام.. برلماني مطالبًا بالتوسع في إتاحة حجز تذاكر القطارات إلكترونيًّا

01:31 م الأحد 03 مايو 2020

النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

طالب عمرو غلاب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالتوسع في إتاحة حجز تذاكر القطارات إلكترونيًّا عبر الإنترنت؛ خصوصًا في فترات الأعياد والمناسبات.

وقال غلاب في اقتراح تقدم به إلى رئيس الحكومة ووزير النقل، اليوم الأحد، إن الظروف الراهنة التي تمر بها مصر في مواجهة فيروس كورونا تتطلب اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع أي تجمعات قد تكون سببًا في نقل العدوى.

وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن محطات القطارات تشهد زحامًا شديدًا على شباك حجز التذاكر، خصوصًا في فترة الأعياد؛ مما قد يكون سببًا في انتقال العدوى بسبب فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يتطلب التوسع في الحجز إلكترونيًّا عبر الإنترنت.

وتابع غلاب بأن تفعيل التطبيقات الخاصة بحجز التذاكر عبر الإنترنت وتقليص الحجز اليدوي من خلال الشباك سلاح ذو حدين؛ الأول يتمثل في منع الزحام وتقليل مخاطر انتشار العدوى، والثاني هو أن النظام الإلكتروني في الحجز يقضي على السوق السوداء؛ خصوصًا في فترة المواسم.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة أن تكون النسبة الكبرى من حجز التذاكر عبر التطبيقات الإلكترونية؛ لما له من دور كبير في نجاح توجه الدولة نحو ميكنة كل الخدمات.

فيديو قد يعجبك: