إعلان

شعراوي: تشكيل لجان تنمية القرى أول قرارات "التنمية المحلية" عقب الإشراف على "حياة كريمة"

02:08 م الأربعاء 27 مايو 2020

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، إن خطوة تشكيل لجان تنمية القرى بمبادرة "حياة كريمة"، كانت أول قرار تم اتخاذه عقب تكليف الوزارة بمهمة الإشراف على المبادرة.

وأضاف شعراوي أنه تم العمل مع المحافظين لتصبح هذه اللجان قائمة ومشاركة في وضع خطة العام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١ منذ شهر يناير 2020، وبالفعل قامت هذه اللجان خلال شهري يناير وفبراير بعقد جلسات تشاور مع كل أطياف المجتمع بالقرى المستهدفة وخرجت بحزمة مرتبة من الاحتياجات ومقترحات المشروعات التي تعكس آمال وطموحات مواطني القرى المستهدفة بالمبادرة.

وتابع وزير التنمية المحلية بأن فكرة "التشاركية" لا تعني إغفال الجوانب والأبعاد الفنية والتخطيطية، فتم تشكيل لجنة للتخطيط المحلي على مستوى كل محافظة تضم مديري التخطيط في كل المديريات وشركات المرافق والخدمات تحت مظلة ديوان عام المحافظة.

ونوه شعراوي بأن مهمة هذه اللجان هي مراجعة قوائم الاحتياجات ومقترحات المشروعات التي تم رفعها من المواطنين وتطبيق المعايير الفنية والتخطيطية والتمويلية عليها، وتنقيح مسودة الخطة في ضوء ذلك.

وتابع وزير التنمية المحلية بأن إشراك كل الجهات الحكومية الفاعلة على مستوى المحافظة يعد مستوى آخر من مستويات المشاركة التي تم مأسستها من خلال لجان التخطيط المحلي، كاشفاً عن أن هذه الفكرة تم اتخاذها بناءً على النجاح الذي تحقق في تطبيقها ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي تشرف عليه الوزارة، وها هي ذات الفكرة تثبت نجاحها مرة أخرى في تمكين آليات الإدارة المحلية من إشراك والتنسيق مع كل مؤسسات العمل التنموي الحكومي على مستوى المحافظات المستهدفة بمبادرة حياة كريمة.

فيديو قد يعجبك: