إعلان

"الصحة": تقديم الدعم النفسي لـ 420 مصابًا بكورونا و80 من الفرق الطبية

03:12 م الثلاثاء 26 مايو 2020

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، تقديم خدمات الطب النفسي والدعم لـ ٤٢٠ من مصابي فيروس كورونا المستجد، و٨٠ من الطواقم الطبية، منذ بداية عمل فرق الأطباء النفسيين داخل مستشفيات العزل في ١٨ أبريل الماضي.

وقالت الأمانة في بيان اليوم الثلاثاء، إن تقديم الدعم النفسي كان له أكبر الأثر على التعامل مع الأعراض وخطورتها وتعافي العديد من المرضى وتماثلهم للشفاء.

وفي سياق متصل، أشارت الأمانة إلى أنه منذ بداية الجائحة خصصت الخط الساخن للاستشارات النفسية والذي كان يعمل بالفترة الصباحية فقط طوال أيام الأسبوع، ليعمل على مدار 24 ساعة يومياً، مع تخصيص ما يقرب من 150 من العاملين والمتخصصين في الصحة النفسية وتدريبهم على الدعم النفسي المتخصص أثناء الأزمة الحالية.

وبحسب البيان، تلقى الخط الساخن ١٧١٦ مكالمة منذ أبريل الماضي، وتقديم خدمة الدعم النفسي لـ٩١٣ مواطنا منهم ٦٠ من مقدمي الرعاية الصحية، من خلال اتصال المتخصصين من الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمواطنين على هواتفهم الشخصية.

كما كثفت الأمانة جهود التوعية والنشر على صفحات التواصل الاجتماعي؛ للحد أعراض القلق والتوتر في هذه المرحلة، كما راجعت العقاقير أثناء العلاج والأعراض الجانبية النفسية التي قد تظهر وكيفية التعامل معها من الجانب الطبي وأصدرت ملفًا خاصًا بذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان