إعلان

التنمية المحلية: رفع 3.3 مليون طن مخلفات من الشوارع منذ ظهور كورونا

10:16 ص السبت 16 مايو 2020

رفع المخلفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، نجاح المحافظات في رفع 3.3 مليون طن مخلفات صلبة من كافة الشوارع بالمدن والمراكز والأحياء والقرى والتخلص الآمن منها وذلك منذ بداية أزمة فيروس كورونا في مصر خلال الفترة من 18 مارس 2020 وحتى 14 مايو الجاري.

وقال شعراوي، في بيان، اليوم السبت، إن كمية المخلفات التي تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، تقدر بقرابة نصف كمية التولد خلال تلك الفترة بنسبة 48%.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن محافظة القاهرة تصدرت النسبة الأكبر من رفع كميات المخلفات منها حيث وصلت حوالي مليون طن مخلفات، بينما جاء محافظات الوادي الجديد وشمال وجنوب سيناء أقل المحافظات تولدا للمخلفات.

جاء ذلك خلال تقرير تلقاه اللواء محمود شعراوي من الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة عن جهود محافظات الجمهورية لرفع تراكمات القمامة.

وكشف شعراوي، عن نجاح محافظة الجيزة في رفع 524 ألف طن مخلفات والقليوبية 62 ألف طن، والإسكندرية 235 ألف طن ، وبني سويف 40 ألف طن وجنوب سيناء 7125 طنًا، والغربية 114 ألف طن، وأسيوط 88 ألف طن، والسويس 14 ألف طن، والمنوفية 146 ألف طن، والشرقية 135 ألف طن، والإسماعيلية 51 ألف طن، والأقصر 28 ألف طن، والدقهلية 168 ألف طن، والمنيا 88 ألف طن، وأسوان 16 ألف طن، والفيوم 72 ألف طن، وقنا 30 ألف طن، وكفر الشيخ 65 ألف طن، والبحيرة 197 ألف طن، ومطروح 40 ألف طن، والبحر الأحمر 26 ألف طن، ودمياط 40 ألف طن، وشمال سيناء 9518 طنًا، وبورسعيد 28 ألف طن، والوادي الجديد 5 آلاف طن، وسوهاج 80 ألف طن.

وأشاد شعراوي، بجهود الوحدات المحلية والأحياء والمراكز والمدن، وهيئتي نظافة وتجميل الجيزة والقاهرة في رفع تراكمات القمامة والمخلفات بصورة دورية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه أصدر توجيهات إلى المحافظين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع جميع المخلفات يومياً وموافاة الوزارة بتقرير يومي في هذا الشأن، لافتًا إلىً أنه يتم استغلال فترة حظر التجول وخلو الشوارع من المواطنين والسيارات في رفع تراكمات القمامة والمخلفات من الشوارع.

كما تم توجيه المحافظين بالتنسيق مع مديري الأمن لاستمرار السماح لسيارات جمع ونقل المخلفات للعمل أثناء فترات الحظر وتنشيط دور وحدات التدخل السريع الخاصة بمنظومة النظافة للمساهمة في حل المشكلات الطارئة الخاصة بمنظومة النظافة، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية (ارتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة المخلفات بمختلف مراحلها.

فيديو قد يعجبك: