"العمارات مخالفة".. أول رد من الإسكان على ملاصقة محور سلمان لعمارات الهرم (صور)

08:55 م الإثنين 11 مايو 2020

كتب- محمد عبدالناصر:

رد اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، على صور محور الملك سلمان بمنطقة الهرم بالجيزة والتي أظهرت ملاصقة الكوبري لبلكونات العمارات.

وقال نصار لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، الصورة تم أخذها من زوايا محددة تبين أن الكوبري ملاصق تمامًا للعمارات، لكن في الواقع يوجد مسافة بين البلكونات الكوبري.

وأكد نصار، أن أي مواطن مضار من تنفيذ الكوبري سيتم تعويضه من الدولة، بشرط أن يكون غير مخالف وغير معتد على حرم الطريق، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي مواطن تقدم بشكوى حتى الأن.

وأكد أنه يتم التواصل مع الحي التابع لمحافظة الجيزة، لمعرفة إذا كانت العمارات مخالفة أم لا، كما سيتم دراسة التعامل معها، قائلًا: "هل الناس دي هتبقى منفذه العمارات بشكل سليم، وهتسكت".

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن أهالي المنطقة استفادو كثيرًا من تنفيذ هذا المحور، حيث تم تغيير جميع شبكات المياه والصرف، بالكامل.

وقال مصدر من الشركة المنفذة للمشروع، إن العمارات مخالفة لخط التنظيم، حيث تم التعدي على حرم الطريق، الأمر الذي تسبب في اقتراب البلكونات من الكوبري.

وأضاف المصدر: "عمليات تنفيذ الكوبري تتم بشكل سليم، لكن تنفيذ العمارات بشل مخالف بعد التعدي على حرم الطريق تسبب في اقتراب الكوبرى من البلكونات".

ويتم تنفيذ محور الملك سلمان (فوق مسار تغطية ترعة الزمر) بمحافظة الجيزة، لربط مناطق شمال و جنوب المحافظة و الوصول بالرحلات المرورية إلى وقت قصير، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمحور نحو 4.2 مليار جنيه.

يهدف لحل العديد من المشكلات المرورية وإعادة توزيع الحركة، ويجري تنفيذه على المسار المغطى لترعة الزمر في المسافة بين القوس الجنوبي للطريق الدائري بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالي للطريق الدائري بمنطقة إمبابة، يتقاطع مع شوارع (مستشفى الصدر - الثلاثين - خاتم المرسلين - الهرم - فيصل - محور صفط اللبن - جامعة الدولة العربية - ناهيا - محور 26 يوليو - مطار إمبابة).​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 82070

    عدد المصابين

  • 24419

    عدد المتعافين

  • 3858

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12597849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 561617

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان