إعلان

الصحة: 103 إصابات جديدة بـ"كورونا".. و7 حالات وفاة

07:53 م الأحد 05 أبريل 2020

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تسجيل 103 حالات جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس "كورونا المستجد.. كوفيد -19"، و7 حالات وفاة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المصابين الجدد بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ولفتت إلى أن حالات الوفاة الـ7 لمصريين.

وأوضحت وزارة الصحة أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، إلى خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

ولفت مجاهد، إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس "كورونا" ارتفعت؛ لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ247 متعافىً. وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا المستجد" حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و78 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا المستجد" بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335"؛ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس "كورونا المستجد" والأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك: