إعلان

طلب إحاطة لرئيس الوزراء بسبب انتشار الكمامات المغشوشة

10:29 ص الأحد 05 أبريل 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية، بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء حول ظهور ضعاف النفوس، الذين يستغلون الكوارث والأزمات في التربح، في حين أن الدولة تحارب فيروسًا أرهب العالم أجمع، وعلى رأسه الدول الكبرى، حيث يحاول البعض استغلال أزمة فيروس كورونا، لتصنيع الكمامات في أماكن غير مرخصة، وتقديم منتجات غير مطابقة للمواصفات الطبية، سعيًا وراء التربح السريع.

وأوضح مشهور، في طلبه، أنه بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا وظهور عجز كبير في الكمامات لدى الصيدليات وارتفاع أسعارها، بدأت ظاهرة تصنيعها بشكل غير مطابق للمواصفات في الظهور، ما دفع المواطنين لشراء كمامات غير مطابقة للمواصفات الطبية، لعدم معرفتهم بجهة تصنيعها، وظنهم أنهم في مأمن من الفيروس، وهو غير صحيح.

وأشار مشهور، إلى أن تصنيع الكمامات بطريقة غير مطابقة للمواصفات يعتبر جريمة لأن ضررها مباشر على من يستخدمها، ولأن التاجر يغش المواطن في صحته، حيث يبيع له وهم الوقاية من الإصابة، والأسوأ هو تداول المستلزمات الطبية المغشوشة خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب مباحث التموين والسلطات المختلفة بالتعامل مع قضايا الكمامات والمطهرات والمنظفات والمستلزمات والأدوية المغشوشة كقضية أمن قومي؛ لأن هؤلاء التجار يسببون الوفاة للمواطنين بشكل مباشر، كما يجب تشكيل لجان شعبية للمشاركة في التفتيش بالتعاون بين اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعة.

وأكد النائب: "هناك دور مهم للمواطن في محاصرة الفيروس، عبر مساندته الشعبية للدولة في مواجهة التجار الفاسدين، الذين يقومون بتصنيع الكمامات المغشوشة، والإبلاغ عن أي شخص يقوم بهذا الفعل، لأن هذا الدور يمثل مساندة للوطن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان