إعلان

تراجع الحرارة ونشاط رياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن طقس الـ72 ساعة المقبلة

10:44 ص الأربعاء 29 أبريل 2020

أرشيفية - رياح مثيرة للرمال والأتربة

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد انكسار الموجة الحارة التي تعرضت لها أغلب المناطق بداية من الأسبوع الجاري، حيث نشهد تراجعًا في درجات الحرارة بحوالي 3 درجات على الأقل.

وأضاف شاهين، أن الانخفاض في درجات الحرارة مؤقت ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، حيث تسجل الحرارة على القاهرة 27 درجة، والسواحل الشمالية 23 درجة، بينما تتراوح على الصعيد بين 30 و35 درجة.

وأشار إلى أن طقس الأيام الحالية لن يشهد ارتفاعًا أو انخفاضًا في درجات الحرارة، لافتًا إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال على جنوب سيناء وجنوب الصعيد اليوم فقط.

وأكد أن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الـ3 أيام المقبلة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بجانب نشاط الرياح على المناطق الجنوبية.

وتابع: بداية من يوم السبت سنشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة بحوالي درجتين إلى 3 درجات على أغلب المناطق، لافتًا إلى أن درجات الحرارة الصغرى ما زالت منخفضة حيث نشعر ببرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وأوضح شاهين أنه من المتوقع استقرار حالة الطقس بشكل كبير من أول شهر مايو أي الأسبوع المقبل، ويمكن ارتداء الملابس الصيفية، لكن لا بد من متابعة النشرة الجوية باستمرار للتعرف على أي تغيرات في حالة الطقس.

فيديو قد يعجبك: