إعلان

ضمن مبادرة الوزارة لمواجهة كورونا.. إصدارات هيئة قصور الثقافة مجانًا

01:56 م الخميس 02 أبريل 2020

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، استمرار جهود تطوير وإثراء المبادرة الإلكترونية "خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك"، من خلال تزويد الموقع الرسمي للوزارة بإتاحة التحميل المجانى بصيغة pdf لمجموعة عناوين تراثية وحديثة من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقالت عبدالدايم، إن الكتب التي تم اتاحتها منذ انطلاق المبادرة شهدت إقبالاً لعدد كبير من زوار الموقع، موضحة أن الوزارة ستستمر في تطوير وإتاحة العناوين التي تمتلك حقوقها دعما للمواطنين في كافة المجالات المعرفية.

يشار إلى أن إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة تضم مجموعة العناوين الهامة منها أخبار الزمان ومن إبادة الحدثان وعجائب البلدان والغامر بالماء والعمران لأبوالحسن بن علي المسعودي، واساتذتي لنجيب محفوظ، وأقوم المسالك في معرفة أحوال الممالك لخير الدين التونسي، والجيش المصري البري والبحري، والجيش المصري في الحرب الروسية لعمر طوسون، والمرشد الأمين للبنات والبنين، وتلخيص الإبريز في تلخيص باريز، ومناهج الألباب المصرية في الأداب العصرية لرفاعة الطهطاوي، والملل والنحل لمحمد عبدالكريم الشهرستاني، وثروة خسرها العالم للدكتور علي مشرفة.

كما تشمل روضة العقلاء ونزهة الفضلاء للحافظ أبي الحاتم البستي، وسندباد للدكتور حسين فوزي، وصفحات من التاريخ للدكتور محمد بهي الدين بركات، ومقامات الهمذاني لبديع الزمان الهمذاني، ونكت الهميان في نكت العميان لصلاح الدين خليل الصفدي إلى جانب أعداد مجلتي الثقافة الجديدة وقطر الندى .

فيديو قد يعجبك: