إعلان

"لمحات من متاحف الدنمارك".. محاضرة أثرية بالبث المباشر الثلاثاء المقبل

08:45 م الأحد 19 أبريل 2020

المتحف الوطني الدنماركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

تنظم الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بوزارة السياحة والآثار، بعد غدٍ، الثلاثاء، محاضرة من خلال البث المباشر على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان "لمحات من متاحف الدنمارك".

وقالت راندا روفائيل، مدير عام الإدارة، إن المحاضرة تأتي في إطار التواصل مع الباحثين المصريين بالخارج ومشاركة الأفكار ووجهات النظر من خلال استعراض بعض القطع الأثرية الموجودة في المتاحف العالمية المختلفة.

وستلقي تلك المحاضرة وسام محمد باحثة دكتوراه بجامعة أوجوس بالدنمارك؛ تقدم من خلالها عرض مجموعة من المتاحف بمدينتي كوبنهاجن وأوغوس.

يمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصة بالإدارة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في تمام الساعة 9 مساء من خلال الرابط:

4

وفي السياق نفسه ينظم المتحف المصري بالتحرير يوم الأربعاء، محاضرة من خلال البث المسجل إلكترونيًا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان "تجهيز القطع الأثرية للعرض بالمتاحف".

وقالت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف، إن المحاضرة تهدف إلى عرض المراحل المختلفة لإعداد وتجهيز القطع الأثرية للعرض داخل وحدات العرض (الفتارين) أو للعرض الحر خارج الفتارين بعد الانتهاء من أعمال الترميم الخاصة بها، مع الأخذ في الاعتبار تنوع المواد المصنوع منها الآثار وكذلك تنوع الأحجام وكيفية الحفاظ عليها في وضع آمن اثناء العرض.

كما أشارت إلى أن المحاضرة يلقيها أحمد عرابي كبير أخصائيي الترميم بالمتحف، وسيتم عرض تلك المراحل باتباع الأساليب العلمية والأثرية والفنية المرتبطة بالعرض المتحفي، مع مراعاة استخدام المواد المناسبة والخامات في العرض.

ويمكن متابعة المحاضرة على الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحف المصري بالتحرير على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في تمام الساعة 6 مساءً من خلال الرابط :

فيديو قد يعجبك: