إعلان

"خطة النواب" تؤجل التصويت على "تعديل قانون ضريبة الدخل" إلى جلسة الثلاثاء

04:05 م السبت 18 أبريل 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على مشروع قانون لتعديل قانون الضريبة على الدخل، وقررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم السبت، تأجيل التصويت على القانون إلى اجتماع اللجنة المقرر له الثلاثاء المقبل؛ للاطلاع على الجداول التي أعدتها الحكومة بشرائح الضرائب التي تم تعديلها.

وقال الدكتور رمضان صديق، مستشار وزير المالية للشؤون الضريبية، إن التعديل يأتي لتحقيق العدالة الضريبية وسيتم تطبيقه مع العام المالي الجديد الذي يبدأ في شهر يوليو المقبل.

وأشار صديق إلى أن التعديل جاء بعد أن أثبتت التجربة العملية وجود ظلم في شرائح الخصم الضريبي عند المنطقة الحدية بين شريحتَين من الدخل للموظف، معقبًا: "كل الدراسات التي أجرتها الوزارة والجداول والإحصاءات بكل شرائح الدخل أثبتت أن جميع الفئات الدنيا حتى نسبة 22,5% ستستفيد بتخفيضات ضريبية وتحقق وضعًا أفضل من الحالي"، لافتًا إلى أن الجداول جاهزة ومعدة ويمكن تقديمها للجنة في أي وقت.

وطالبت النائبة ميرفت الكسان، بإعادة النظر فى الشرائح المقدمة من الحكومة، وطالبت بتأجيل التصويت على القانون حتى تتم مراجعة هذه الشرائح. وأيدها النائب ياسر عمر، قائلاً: "أؤيد تأجيل التصويت؛ حتى نتأكد من أن صغار الموظفين سيستفيدون بشكل حقيقي من التعديل، وأنه لن يقع ضرر على أية فئة".

وأيّد النائب طلعت خليل، التأجيل، قائلًا إنه يريد أن يشعر الموظف الصغير أن البرلمان مؤيد لفكرة إعفائه الشخصي، وأن تتم زيادة ألفَي جنيه في شريحة الإعفاء لصغار الموظفين.

وقال حسين عيسى، رئيس اللجنة: أقترح تأجيل المناقشة حتى صباح الثلاثاء، لاستعراض الجداول التي ستحضرها الوزارة، ونتأكد من أن المواطن البسيط استفاد فعليًّا من التعديل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان