إعلان

الصحة العالمية: مصر تتجه نحو توسيع إجراءات الفحص والكشف عن كورونا

03:10 م الإثنين 13 أبريل 2020

جون جبور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه يجب الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي بين الأفراد، لافتًا إلى أن مصر تتجه نحو توسيع إجراءات الفحص والكشف على مصابي "كورونا".

وأضاف جبور، خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الاثنين، أن هذه الإجراءات تخص كل دولة، والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الأفراد كمسئولين اجتماعيًّا جنبًا إلى جنب مع الحكومة نحو تنفيذ الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع: زيادة الإصابات بفيروس كورونا أمر ليس مقلقًا ما دام هناك التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، منوهًا بأن مصر استطاعت أن تتماشى مع نمط المرض، وأنه مع الالتزام الكامل من الشعب المصري سنصل إلى منخفض الوضع الوبائي.

وأوضح ممثل "الصحة العالمية" أنه كلما كان هناك إدارة سياسية حكيمة تتعاطى مع الوضع المالي والاقتصادي بجانب الوضع الصحي، يتحقق التوازن، وعلى المجتمع أن يتحمل المسؤولية.

واستطرد جبور: " مصر استجابت لأن تكون جزءًا من البرنامج العالمي، وهناك نقاش بين وزارة الصحة والمسؤولين"، لافتا إلى أنه ليس غريبًا أن تكون مصر جزءًا من برامج عالمية.

وأشاد جبور، بالتنسيق بين الجهات الحكومية، بتوفير أماكن للعزل لمواجهة الانتشار لفيروس كورونا، مثل تجهيز المدن الجامعية ومراكز الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان