إعلان

الصحة العالمية تكشف ما قدمته لمصر في مواجهة فيروس كورونا

03:07 م الإثنين 13 أبريل 2020

الدكتور جون جبور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر عن الدعم التقني الذي قدمته منظمة الصحة العالمية لمصر في العديد من المجالات؛ لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وقال "جبور" في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمقر هيئة الاستعلامات، إن مصر كانت من أول 4 بلدان في إقليم شرق المتوسط التي استلمت الكواشف المخبرية لكوفيد-19، كما تم التنسيق مع قطاع الطب الوقائي لتحديث الخطة الوطنية للاستعداد والمواجهة.

ولفت إلى تقديم التوجيه التقني للتحقيق في الفاشية وتتبع المخالطين (المشاركة في التحقيق في الفاشية المتعلقة بمركب النيل السياحي بأسوان)، فضلًا عن توفير حِزَمِ المواد التدريبية لمكافحة العدوى والسيطرة عليها في مراحل الإستعداد والإستجابة لجائحة كوفيد-19.

وقال إنه تم الدعم بتوفير معدات الحماية الشخصية (PPEs)، وتوفير رسائل ومواد توعوية لتوعية المجتمع وتصحيح المفاهيم الخاطئة بما فيها الوصمة، وتنمية القدرات الوطنية الخاصة بالتواصل أثناء المخاطر وكيفية إشراك المجتمع المحلي خلال الطوارئ المرتبطة بالصحة العامة.

وأوضج جبور أنه تم دعم إدارة الترصد في الوزارة لتحديث القائمة اليومية لجميع حالات كورونا المؤكدة، وقيادة مجموعة من وكالات الأمم المتحدة لوضع خطة الاستعداد والاستجابة التابعة للأمم المتحدة لدعم الحكومة المصرية في رحلتها ضد هذه الجائحة بالإضافة إلى شركاء التنمية في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان