صناعة الوفد: خفض أسعار الكهرباء للمصانع يعزز ثقة المستثمر في مواجهة التحديات

12:43 ص الأربعاء 01 أبريل 2020
صناعة الوفد: خفض أسعار الكهرباء للمصانع يعزز ثقة المستثمر في مواجهة التحديات

المهندس حمدي قوطة

كتبت - ميرا ابراهيم:
قال المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد، إن قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض أسعار بيع الطاقة الكهربائية الموردة للأنشطة الصناعية يعكس حرص الدولة المصرية على دعم المصدرين، والوقوف بجانب المستثمرين، والتأكيد على أنهم شركاء أساسيين لدعم اقتصاد الدولة خاصة في هذه الفترة.
وأوضح قوطة، في بيان له، أن القرار يساهم بشكل إيجابي في تجاوز أزمة فيروس كورونا، وتقاسم تلك المحنة على المصنعين والحكومة، خاصة في إطار تنفيذ الحكومة عدد من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والتي تستلزم تضافر جميع الجهود وتولي الحكومة مهمة تقليل التبعات والآثار السلبية التي تسبب فيها الفيروس.
ولفت رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد، أن حزمة قرارات الحكومة الأخيرة لدعم الاقتصاد تعكس حرص الدولة المصرية على سرعة التعامل لدعم قطاع الصناعة وكذا مواجهة التداعيات الراهنة، والحد من آثارها السلبية المتوقعة بقدر الإمكان، وتعزيز ثقة المستثمرين ومجتمع الأعمال وكافة الشركات العاملة بالسوق الوطني في إمكانيات الاقتصاد المصري.
وكان المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد، قد طالب الشهر الماضي بضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والغاز على المصانع لدعمها وتعزيز ثقة المستثمر من أجل النهضة بحركة الاقتصاد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 72711

    عدد المصابين

  • 19690

    عدد المتعافين

  • 3201

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11206261

    عدد المصابين

  • 6355504

    عدد المتعافين

  • 529403

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان