إعلان

وزيرة الثقافة تتدخل لعلاج الكاتب محمد جبريل

05:32 م الإثنين 09 مارس 2020

الدكتورة إيناس عبدالدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قالت مصادر بوزارة الثقافة، اليوم الاثنين، إن الوزيرة الدكتورة إيناس عبدالدايم، تواصلت مع الكاتبة زينب العسال زوجة الروائي الكبير محمد جبريل، للاتفاق على نقله إلى مستشفى مناسب بعد تدهور حالته الصحية الأيام الماضية.

وناشدت العسال، وزيرة الثقافة بالتدخل لعلاج زوجها بعد تدهور حالته الصحية، أمس الأحد، بعد أن أصبح لا يتحمل نفقات العلاج بعد أن أنفق كل ما يملك على رحلة العلاج التي استمرت عدة سنوات ماضية.

يذكر أن "جبريل"، عانى آلام كبيرة في الظهر، أزال على أثرها الغضروف في الفقرة الأخيرة الظهرية، والأولى القطنية، ورغم حصول الكاتب على قرار من مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب للعلاج على نفقة الدولة في حينها، إلا أن القرار لم ينفذ.

يذكر أن الأديب الكبير، أصدر 68 كتابًا منها رباعية بحري، أهل البحر، الشاطئ الآخر، زهرة الصباح، قلعة الجبل، مصر في قصص كتابها المعاصرين بأجزائه الثلاثة الضخمة، مصر المكان، مصر الأسماء والأمثال والتعبيرات، صدر عنه 15 كتابًا، وحصل 20 دارسًا على درجة الماجستير أو الدكتوراه في أعماله الروائية أوالقصصية، وقدم من خلال ندوته في جريدة المساء على مدى 30 عامًا معظم الأدباء من الأجيال المختلفة من أواسط الثمانينيات حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان