إعلان

هيئة الاستثمار: مصنع جديد للصناعات الغذائية بتكلفة 680 مليون جنيه ببني سويف

11:31 ص السبت 07 مارس 2020

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أجرى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، زيارة لمحافظة بني سويف، حيث التقى بمستثمري المحافظة، في رابع زياراته ضمن برنامج بحث فرص وتحديات المستثمرين بمختلف محافظات مصر، على رأس وفد من قيادات الهيئة.

وخلال الزيارة عقد المستشار محمد عبدالوهاب، والدكتور محمد هاني غانم، محافظ بني سويف، لقاءً بمستثمري المحافظة بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ورؤساء جمعيات المستثمرين.

وقال عبدالوهاب، إن تشجيع الاستثمارات القائمة وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجهها هي أفضل طريقة لجذب الاستثمارات الجديدة، سواء المحلية أو الأجنبية، وإن هيئة الاستثمار تضع المستثمر المحلي كأحد أهم أولوياتها للنهوض بالاقتصاد القومي.

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب، أن عقد اللقاءات المفتوحة مع المستثمرين يضمن تنفيذ الإجراءات الحكومية على أرض الواقع، خاصة فيما يتعلق بالملفات المتشابكة مع باقي الجهات الحكومية، مشيرًا إلى عقد اجتماع الأسبوع القادم مع هيئة التنمية الصناعية وممثلي شركات المرافق لسرعة تقديم الخدمات للمستثمرين.

وأضاف أن الأهداف الرئيسية للهيئة العامة للاستثمار هي تهيئة مناخ الاستثمار والإسراع بالجداول الزمنية لتنفيذ مختلف المشروعات، لذلك قامت الهيئة بالعديد من الإجراءات أهمها إتاحة مناطق استثمارية كاملة المرافق، وتقديم كافة التراخيص من جهة واحدة، حيث طرحت الهيئة لأول مرة 3 مناطق استثمارية جديدة مرفقة تابعة لولاية الهيئة في الصف وميت غمر وبنها، ومع نجاح هذه التجارب ستقوم الهيئة بالتوسع بإنشاء مناطق جديدة، ومنها بني سويف.

وناقش المستشار محمد عبدالوهاب، مع المستثمرين خطط التوسع في الاستثمارات القائمة بالمحافظة وإنشاء مراكز تدريب لتقديم الكفاءات لسوق العمل، وتوفير الخدمات اللوجستية والقدرات التخزينية الضرورية لتحقيق طفرة صناعية في بني سويف، خاصة في مجال الصناعات الغذائية.

وأكد أن الهيئة شاركت في العديد من التعديلات التشريعية والتنفيذية والإدارية لتحسين بيئة الاستثمار، بداية من القوانين واللوائح التنفيذية والقرارات، ونهاية بتغيير نماذج العقود المبرمة مع المستثمرين لتلائم التطورات الراهنة المتعلقة بتحفيز الاستثمار، مشددًا على استعداد الهيئة العامة للاستثمار لطرح تعديلات جديدة على السلطات التشريعية لصالح المستثمرين والدولة.

وبحث المستشار محمد عبدالوهاب، الجدوى الاقتصادية لمقترح إنشاء مركز لخدمات المستثمرين بمحافظة بني سويف، في إطار رغبة المستثمرين بالمحافظة بالتمتع بالخدمات التي تقدمها مراكز خدمات المستثمرين التابعة لهيئة الاستثمار، لتسهيل حصول المستثمرين على الخدمات والتصاريح والتراخيص المتعلقة بممارسة النشاط.

وشدد على أن عقد اللقاءات المفتوحة مع المستثمرين يضع التحديات التي تواجههم أمام أعين مسئولى الهيئة، ومن ثم العمل على سرعة التحرك لحلها مع الجهات المعنية فهذا هو الهدف الرئيسي.

ووجه عبدالوهاب، بسرعة إنهاء إجراءات إنشاء مصنع جديد للصناعات الغذائية بتكلفة استثمارية 680 مليون جنيه على مساحة 40 ألف م2 وتوفير القدرات التخزينية الضرورية لإحدى الشركات الدولية العاملة في مجال الأغذية والمشروبات بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إن الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء على ملف الاستثمار يحسن أوضاع المستثمرين، ويحقق تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين القطاع الخاص من المشاركة في التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت بنية تشريعية قوية لدعم المستثمرين وتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: