إعلان

"أمر مطلوب".. فريد واصل يعلق على غلق الحرم المكي

10:00 م الخميس 05 مارس 2020

الحرم المكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، إن غلق الحرم المكي يأتي في إطار البعد عن ما يؤدي إلى هلاك الناس، لأن ذلك مطلوب بناء على كلام أهل الخبرة والاختصاص.

وأضاف واصل في تصريحات لمصراوي، الخميس، أن فيروس "كورونا" يهدد البلاد والعباد، والعبادات شرعت لاتخاذ مواقف لحماية الناس وأمنهم وصحتهم وحياتهم، مشيرا إلى أن الاختلاط من الممكن أن يؤدي إلى حدوث عدوى بين الناس، خاصة أن حامل الفيروس لا تظهر عليه أي أعراض.

وتابع المفتي الأسبق:" إخلاء الحرم المكي من المصلين جائز شرعا وأمر مطلوب، ووقته مناسب من بعد صلاة العشاء إلى قبل صلاة الفجر، طالما كان من أهل الخبرة خاصة وأن السعودية بها الكثير من العلماء والمجامع الفقهية.

وقال فريد واصل، إن إلغاء الحج هذا العام خوفا من انتشار فيروس كورونا، يحتاج إلى قرار جماعي من المجامع الفقهية، وكذلك الأمر بالنسبة لصلاة الجمعة وأي تجمعات، فالعبادة كما ذكرت شرعت للحفاظ على حياة الإنسان".

وأوضح المفتي الأسبق:" المولى عز وجل قال " رَّبنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ، رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ".

وأعلنت السلطات السعودية، إغلاق الحرمين بعد صلاة العشاء وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر، احترازًا من فيروس كورونا الجديد، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية "العربية".

اقرأ أيضا:

السعودية تغلق الحرمين بعد العشاء وتعيد فتحمها قبل الفجر بسبب كورونا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان