شرطة نيوزيلندا تحقق في تهديد ضد أحد مسجدي هجوم كرايستشيرش

09:38 ص الأربعاء 04 مارس 2020
شرطة نيوزيلندا تحقق في تهديد ضد أحد مسجدي هجوم كرايستشيرش

شرطة نيوزيلندا

ولينجتون - (د ب أ):

أعلنت شرطة نيوزيلندا اليوم الأربعاء إنها تحقق في تهديدات وُجهت ضد أحد مسجدي مدينة كرايستشيرش اللذين شهدا هجوما قتل خلاله شخص مسلح 51 شخصا منذ عام تقريبا.

ونفَّذت شرطة كانتربري أمر تفتيش في أحد العناوين في كرايستشيرش بعد مشاركة صورة للمصلين في مسجد النور مع محتوى تهديد على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي، وقالت الشرطة إنها تحدثت مع شاب فيما يتعلق بالتهديد.

وتم نشر الصورة قبل أسبوعين من حلول الذكرى السنوية للهجوم الذي وقع في 15 مارس 2019 .

وقال كبير مفتشي الشرطة جون برايس في بيان: "تم توجيه اتهام ضد الشاب فيما يتعلق بأمر منفصل، وتواصل الشرطة جمع الأدلة فيما يتعلق بالتهديد المتعلق بمسجد النور".

وحذر برايس من أن "زيادة مشاركة هذه الصورة تتسبب في ضغوط وقلق كبير لأفراد في مجتمعنا ... هذا النوع من الصور لا مكان له في نيوزيلندا."

وأحيلت الصورة "البغيضة" إلى الرقيب الرئيسي في نيوزيلندا للنظر فيما إذا كان ينبغي تصنيفها على أنها مادة مرفوضة.

كما ذكرت الشرطة أنها عثرت على عدد من الأشياء في العنوان الذي أجرت فيه عملية التفتيش، بما في ذلك مركبة. وأضافت أن الشاب كان يوجد في هذا المكان، لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

وفي يونيو الماضي، نفى الأسترالي المتهم في هجوم كرايستشيرش، برينتون تارانت، تهم الإرهاب وتهم قتل 51 شخصا والشروع في قتل 40 شخصا. ومن المقرر أن تبدأ محاكمته في يونيو المقبل.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 78304

    عدد المصابين

  • 22241

    عدد المتعافين

  • 3564

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11921616

    عدد المصابين

  • 6505587

    عدد المتعافين

  • 546318

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان