إعلان

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير ميدان التحرير

01:54 م الثلاثاء 03 مارس 2020

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء أعمال التطوير الجارية بميدان التحرير.

وبحسب بيان، وجه اللواء محمود شعراوي بسرعة نهو أعمال تطوير الميدان التي تنفذها شركة المقاولون العرب فى التوقيات المحددة، استعداداً لاستقبال الحدث الهام والخاص بإحتفالية نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمدينة الفسطاط والتى يتابع كافة تفاصيلها السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء.

وأكد شعراوى على إهتمام رئيس مجلس الوزراء بأن تتم هذه الاحتفالية بالصورة التى تليق بإسم مصر وعظمة الحضارة المصرية العريقة ، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء وجه بضرورة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال الصيانة لما تم من تطوير فى ميدان التحرير.

وقام شعراوى ومحافظ القاهرة بتفقد أعمال التطوير فى كافة المناطق والشوارع المحيطة بالميدان، ورفع كفاءة الطرق والكباري والإنارة والمباني الموجودة علي خط سير عملية نقل المومياوات.

ومن جانبه أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال على سرعة الانتهاء من طلاء العقارات المحيطة بميدان التحرير والتي ينفذها حي غرب مع استكمال توحيد واجهات المحلات بميدان التحرير بما يتناسق مع روح الميدان وطبقاً لمواصفات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، بالاضافة إلى استحداث منظومة إنارة لميدان التحرير لإظهاره مضاء بالكامل مع توزيع الإنارة التجميلية بجوار النخيل المنتشر بالميدان.

وشهد ميدان التحرير أعمال تطوير بداية من باب المتحف المصري والحدائق الموجودة بالميدان، حيث تم إعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة، كما تم زراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر المقاعد بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

فيديو قد يعجبك: