إعلان

"إغلاق عيادات المستشفيات".. 5 توجيهات جديدة من الصحة لمواجهة كورونا

06:21 م الثلاثاء 24 مارس 2020

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أصدرت وزارة الصحة قرارًا بغلق العيادات بمستشفيات الوزارة بداية من الخميس المقبل، وتحويل المرضى الراغبين في الكشف الطبي إلى المراكز والوحدات الصحية.

وعممت الوزارة قرارا إلى جميع مديريات الصحة على مستوى الجمهورية بجعل الكشف على المواطنين في الوحدات والمراكز الرعاية الأساسية وليس في العيادات الخارجية للمستشفيات من أجل خفض تكدس المواطنين، في إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووجهت الوزارة بتعديل كافة الجداول لتناسب مواعيد الحظر المقررة طبقا لما يراه مناسباً مديري المستشفيات بالتعاون مع فريق العمل داخل المستشفى، وتلتزم مديريات الشئون الصحية بتوفير جميع مستلزمات التشغيل و مكافحة العدوى للعيادات بالمراكز والوحدات.

وبحسب منشور حصل عليه مصراوي، قررت مديرية الصحة بالجيزة، توجيه مديري العيادات بالمستشفيات والأطقم الطبية الخاصة بالعيادات للعمل بالمراكز والوحدات الصحية، وتوجيه الصيادلة والأدوية الخاصة بعلاج المرضى في العيادات الخارجية وسجلات تسجيل الأدوية، إلى مراكز الرعاية الأساسية لتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالكامل من كشف وصرف أدوية.

وطالبت المديرية المستشفيات، بالتنويه للمواطنين بنقل الخدمة من المستشفيات إلى الوحدات بطريقة واضحة يمكن رؤيتها وكذلك شفاهة من الفريق الطبي والفريق المساعد له.

كما طالبت بوقف الزيارات لمرضى الأقسام الداخلية، تجنبا لانتقال اي عدوى.

وقال الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة في الجيزة، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لنقل الكشف على المواطنين إلى الوحدات بدلا من المستشفيات من أجل خفض التكدس في المستشفيات ضمن خطة مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف أن المستشفيات ستعمل في أقسام الاستقبال والطوارئ فقط، وتستقبل الحالات الطارئة وفي حال احتياجها للخدمة الطبية يتم حجزها في الأقسام الداخلية في المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفيات تخفض من عدد من تستقبلهم لخفض التكدس والازدحام لتجنب انتقال العدوي، وذلك يرجع لكل مستشفى حسب الكثافة.

pastedImage

فيديو قد يعجبك: