بسبب كورونا.. الإسكان: تأجيل طرح شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان الـ13

12:28 م الإثنين 23 مارس 2020

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس صلاح حسن، نائب رئس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لطرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي حتى الآن، لافتًا إلى أنه كان من المتوقع أن يتم طرح حجز شقق الإسكان الاجتماعي خلال الشهر الجاري.

إعلان

وأضاف صلاح، لمصراوي، أنه سيتم التشاور بين قيادات الصندوق لتحديد موعد الإعلان الـ13، والمدن النهائية الذي سيتضنها الإعلان.

وتابع: الظروف الحالية التي تتعرض لها البلاد لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وهو ما يشمل مخاوف لوجود تجمعات كبيرة في مكاتب البريد للحصول على كراسة الشروط الخاصة بالإعلان ودفع مقدم الحجز.

وكان نائب رئس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،، أكد لمصراوي أن شقق الإعلان الـ13 ستتواجد في محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى أسوان، بواقع 20 إلى 30 ألف شقة، لافتًا إلى أنه تم تحديد سعر موحد للشقة بـ184 ألف جنيه، بجانب 5% من ثمن الشقة قيمة وديعة الصيانة، حيث تجرى عمليات السداد على 20 سنة بنظام التمويل العقاري.

وتابع: "الشقق يتم تسليمها كاملة التشطيبات وجاهزة للسكن، بمساحة 90 مترًا، عبارة عن 3 غرف صالة وحمام ومطبخ".

وأكد أن التقديم سيكون عن طريق مكاتب البريد الموجودة في مدن ومحافظات طرح الشقق، حيث سيتم سداد مقدم الحجز وقيمة كراسة الشروط، ثم التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:

جهز 2500 جنيه.. تعرف على إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي

ما شروط وأوراق الحجز في الإسكان الاجتماعي؟

إعلان